ش اس | ريشة فنان في “حداثة الخيل “
15 أغسطس 2016
0
109989

دلال عبداللطيف – الرياض

عبر سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد عن اعتزازه بافتتاح  أمس الاثنين المعرض التشكيلي ” حداثة الخيل ” ومقره غاليري الفن النقي بشارع التخصصي بالرياض

وسيستمر المعرض بمشيئة الله تعالي الي يوم الخميس الموفق ٢٦/١١/١٤٣٦ الذي يقام بالتعاون بين اتحاد الفروسية والنادي الفني التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود

شارك ويُشارك في المعرض أكثر من ٣٦ فنان تشكيلي من مختلف مناطق المملكة تم تكريمهم خلال الافتتاح من قِبل سمو رئيس اتحاد الفروسية ، عدا عن تضمنه عدد من الندوات والورش الفنية التي تتحدث عن مدى علاقة الخيل بالفن .

وعبر سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن اعتزازه بافتتاح المعرض الذي يقام بالتعاون بين اتحاد الفروسية والنادي الفني التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود  مؤكدا ان الاتحاد السعودي للفروسية وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية يرحب ويعمل على التعاون مع أي جهة لابراز الجانب الثقافي للفروسية .

وقدم الأمير عبدالله بن فهد شكره وتقديره للنادي الفني التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود على تنيظم هذا المعرض الفني الذي يشهد  مشاركة واسعة من قبل الفنانيين والفنانات من جميع مناطق المملكة .

وأمتدح سموه اللوحات المشاركة في المعرض وما تحمله من ابداع ومعاني ترمز الى اهمية الفروسية وحضورها الدائم على مر التاريخ .

وحول اقامة اتحاد الفروسية  معارض مماثلة خارجيا  اوضح الامير عبدالله بن فهد ان الاتحاد يرحب دائما بجميع الأفكار التي تخدم الفروسية السعودية ولايمانع من اقامة مثل هذه المعارض خارجيا على هامش البطولات الدولية التي يشارك فرسان المملكة متى ما اتيحت الفرصة لذلك وفق ضوابط واليات معينة .


قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com