وزارة الصحة تطبق نظام المعلومات الصحية الأساسية (his) بمستشفى القويعية
27 أغسطس 2016
0
90486

ش ا س – د. سحر رجب
قامت وزارة الصحة بتطبيق نظام المعلومات الصحية الأساسية (his) الخاص بتنظيم مواعيد المرضى ومتابعة حالاتهم عبر مواعيدهم في العيادات الخارجية أو مراجعاتهم لقسم الطوارئ وذلك بمستشفى القويعية العام .

ويتضمن نظام المعلومات الصحية الأساسية بتسجيل المريض من خلال البرنامج وحجز المواعيد الكترونيا وأشعاره برسائل تذكيرية قبل موعد المقابلة بـ(24) ساعة من الموعد المحدد.

ويقوم النظام بحفظ ملفات المرضى في قاعدة بيانات مرتبطة مباشرة بمركز المعلومات مما يسهل الحصول عليها عند الحاجة ويتابع حالات دخول المرضى لأقسام التنويم وكذلك عند مراجعاتهم للعيادات الخارجية أو قسم الطوارئ.

وتهدف الصحة من الاستفادة من مزايا برنامج المعلومات الصحية الأساسية في تفعل بعض الوظائف الطبية الأساسية كأنظمة المختبر والصيدلية والأشعة وطلبات الأطباء الالكترونية.

كما دشنت الصحة وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بالمستشفى بسعة 10 حضانات ،7 أجهزة تنفس صناعي، ويوجد 6 أجهزة علاج ضوئي، وعدد 2 حضانة متنقلة مزودة بأنظمة الغازات الطبية والإنعاش القلبي وغرف عزل مزودة بنظام ضغط الهواء السلبي وشاشات مراقبة الحرارة وتدفق الهواء ، تؤهل الوحدة لمعالجة المواليد من عمر 32 أسبوع فما فوق.

وفي اطار دعم خدماتها للمواطنين والمقيمين عملت الصحة إلى توسعة مركز العناية المركزة للكبار وتزويده بأحدث أجهزة الدعم التنفسي وأجهزة المراقبة المركزية والطرفية، بعدد 22سريراً بإشراف استشاريين وأخصائيين على قدر عال من الخبرة والكفاءة.

ونوهت الصحة إلى سعيها لتوفير أفضل الخدمات من خلال برنامج المعلومات الصحية الأساسية (his) بتسجيل بيانات المرضى وتنسيق المواعيد بالشكل الأمثل وتوفير جميع الخدمات اللازمة للكادر الطبي في نظام موحد من اجل تقديم أفضل خدمة للمريض وبأبسط صورة.

14f36938-406c-4b91-b1cc-f72aff99c4f4


قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com