في خامس أيامه مهرجان الخرج للتمور يطلق أولى الرحلات السياحية لبعض معالم الخرج
23 أغسطس 2016
0
71082

ش ا س – صالح سالم 

أنطلقت أمس الأثنين فعاليات الرحلات السياحية التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع مكتب صبايا تور لتنظيم الرحلات السياحية ، وذلك ضمن فعاليات ” مهرجان الخرج للتمور ” الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالخرج بالتعاون مع مديرية الزراعة بالخرج وبلدية الخرج والغرفة التجارية الصناعية بالخرج والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وعدد من الجهات الحكومية ، والمقام في مركز المعارض والمؤتمرات  .
وشملت الرحلة السياحية زيارة بعض معالم الخرج السياحية والتاريخية ، وأستهلت الرحلة بزيارة قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة السيح ، حيث أستمع الزوار إلى شرح من مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخرج الأستاذ حسين القحطاني حول الأهمية التاريخية للقصر الذي يعد أهم القصور الملكية بالمملكة العربية السعودية.
بعد ذلك توجهت الرحلة لعيون السيح الواقعة غرب مدينة السيح وأستمع الزوار لإيجاز عن أهمية هذه العيون التي كانت تسقي كثير من المزارع والبساتين ومن ضمنها مشروع الخرج الزراعي التاريخي الذي أمر بإنشائه الملك عبدالعزيز كأول مشروع زراعي يقام في المملكة.
بعد ذلك توجهت الرحلة السياحية لمزرعة المها السياحية في الهياثم وأطلع الزوار على أنواع من الحيوانات النادرة التي تضمها المزرعة وتجولوا في حقولها التي تنتج مختلف أنواع الزهور والورود وأشجار الزينة حيث تضم مشتلاً متكاملاً ، وأستمعوا لشرح واف من مدير المزرعة الأستاذ سالم الجرمان  .
وفي ختام الزيارة وجه مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخرج شكره لمدير مزرعة المها السياحية على حسن الاستقبال والضيافة مشيداً بهذه المزرعة التي تعد إحدى الوجهات السياحة المميزة في الخرج .

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com