*العجاجي* : ” *ابو سعود”* رحمه الله ترك إرثا علميا تتوارثه الأجيال
14 يناير 2023
0
23364

 

متابعات – ش ا س 

مؤكدا أن مسيرته التعليمية اضاءات أرجاء المملكة

أكد الدكتور عمر العجاجي أن المملكة فقدت أحد رموزها الكبار في مسيرة تعليمية مضيئة شهد لها الداني والقاصي إنه العم المربي عبد الرحمن بن سعود العجاجي القيادي التعليمي الفذ بالوزارة والذي تدرج إليها منذ أن كان معلما ومديرا لمعهد المعلمين ثم مديرآ لثانوية اليمامة الى أن انتهت محطته الأخيرة في إدارة مدارس الرياض .

وأوضح الدكتور العجاجي أن أبو سعود آمضى في دروب التعليم والاهتمام به ما يقارب عقدا من الزمن وتحديدا في الفترة من (1969-1997) ممتطياً «صهوة» العلا ومحققاً «حظوة التعليم بكل تفاصيله» في سيرة أضاءت معالم تعليمية في المملكة العربية السعودية.

رحمه الله الذي فقدته المملكة تاركا إرثا علميا كبيرا خلفه للأجيال جيلا بعد جيل .

عبد الرحمن العجاجي أو أبو سعود اعتلي صهوة التعليم واصطفي حظوته فكان خازن البدايات وسادن النهايات الذي حمل راية الدوافع العلمية ليستفيد منها الجميع.

عبد الرحمن بن سعود العجاجي حمل «راية» العلم السامي» وحقق «غاية» المنافع في مسيرة اكتملت «بدراً» في سماء «التمكن».

واضاف د.العجاجي إن العم رحمه الله كان يحمل كاريزما حافلة بحسن الخلق ولطف المعشر وطيب القول ورونق الأسلوب حيث قضى العم ابو سعود رحمه الله من عمره عقودًا وهو يؤصل أركان العمل العلمي ويؤسس أعمدة الفكر القيادي ويهدي للوطن»بشائر» التطور ويرسم لمنطقته «خرائط» التقدم ويكتب للأجيال «طرائق العلم» ويقدم للتنمية «أفكار» النماء .

ولفت الدكتور عمر العجاجي إلي أن شهادته في العم ابو سعود مجروحه فهو مفكراً وريادياً ووجيهاً وحكيما ومعلما قياديا وضع اسمه في قوائم «المؤثرين» ومقامات «المعلمين القياديين المبدعين».

وكشف الدكتور عمر أن العم رحمه الله كان يؤكد علي نهضة الشباب معتبرهم ايقونه القوة في المجتمعات حيث أشار العم في أحد حوراته الصحفية سابقا أن الحديث إلى الشباب شائق وممتع .داعيا لهم بأهمية التعلم واستغلال كل لحظة لتحصيل العلم والعمل به .

فرحمة الله العم ابو سعود رحمة واسعه وأدخله فسيح جناته فهو باق بيننا بعلمه وطلابه وأقاربه .

واختتم د.العجاجي فقدنا غاليا عزيزا رحمه الله نعم المربي وقد أثر في نفوسنا رحيله رحمه الله وجعله في جنان الخلد بإذن الله.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com