بالألوان والشعر والموسيقي ملتقي ابداع الثقافي يقود ” السلام “بالشرق الاوسط والعالم
28 سبتمبر 2016
0
73161

ش ا س :

اكد مدير ملتقيات ابداع الثقافي بالشرقية , وسفير السلام , الفنان عبد العظيم الضامن ,ضرورة المحبة والسلام في بناء الأوطان , بكونه مطلباً عالمياً ,وحاجة انسانية , جازماً بأنه الحل في هذه الحقبة الزمنية لتحقيق المحبة والسّلام من خلال التسامح والتصالح لبناء الاوطان.
وعدّ الفنان عبد العظيم الضامن , الفن رسالة هادفة , لخدمة المجتمع , مع سيادة الصورة , وثقافة العين , اضحي الفن التشكيلي , له دور فعالا وبارزا في تناول القضايا الانسانية , ونقذ الواقع بطريقة جمالية لمخاطبة الرأي العام بالمجتمع بجميع فئاته , خاصة وإن الفن التشكيلي بالمملكة , أنسجم بين الرؤية الجمالية والتراثية من جانب , ومن جانب آخر انسجم مع الثقافة الإنسانية , لتتوافق مع رؤية 2030 الذي اطلقها خادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله .
جاء ذلك في كلمته الترحيبية في الملتقي الوطني الذي اقيم بعنوان ” الوطن محبة ” الأول من أمس , ونظمه ملتقي إبداع الثقافي , بمناسبة اليوم الوطني السعودي 86 والمتزامن مع اليوم العالمي للسلام , وعقد باستراحة الدكتور عبد الله السيهاتي , بالمنطقة الشرقية وبحضور تجاوز 500 من الفنانين والتشكيليين والشعراء والمثقفين والكتّاب والإعلاميين بالإضافة الى إنه ضم فئات متنوعة من المجتمع السعودي .
وقال الفنان عبد العظيم الضامن , بأن ملتقي المحبة والسلام , يأتي ضمن سلسلة من المبادرات والمشاريع المجتمعية والإنسانية , التي نفذها ملتقي إبداع الثقافي لنشر الوعي الفني والثقافي من خلال الفن , أهمها لوحة المحبة والسلام للتواصل مع شعوب العالم , التي بلغ طولها حتي هذا اليوم 1275متر , طافت إقليما ودوليا لنشر ثقافة المحبة والسلام على مستوي عالمي , تترجم أحاسيس او صور وأشكال تحمل قيم أخلاقية جمالية تهذب النفس البشرية , و تبرز أهم القضايا المتغيرة , في نسيج حياتنا المعاصرة , للتعريف بهويتها واتجاهاتنا نحو العيش بسلام في وطن ينعم بالمحبة على حد تعبيره , مدعماً حديثه بالدور الكبير الذي لعبه الملتقي بمشاركاته المتتالية مع جمعية مرضي السرطان بالشرقية بالتأثير على المصابين الذين لوحظ عليهم عشقهم للألوان الحياة من خلال التلوين الذي يتيح لهم الفرصة للتعبير عن تطلعاتهم وطموحاتهم ,موجها الحضور للإطلاع على 55 لوحة فنية بالمعرض المصاحب للفعالية بمشاركة 55 فنانا من ضمنهم 35 من الاطفال عبروا عن عشقهم للوطن .
عقبه قدم عدد من الشعراء قصائد شعرية وطنية متنوعة مابين الفصحي والنمطي لكلا من الشعراء, السيد هاشم الشخص و ناجي حرابه و ياسر آل غريب ,وكذلك الشاعرين محمد المحريق وعبد العزيز العنزي .
فيما وأفصح المهندس جعفر الشايب ,عضو المجلس البلدي السابق , على نقطتين هامتين في هذه المرحلة ,إحداها تتمثل في التحولات التي تمر بها المنطقة , وضرورة الالتفاف حول بعضنا بعض من قيادة وشعب ونقطع الفرصة أمام أي شخص يحاول المساس بأمن وسلامة وطننا الغالي , مطالبا الاعلام المحلي بتسليط الضوء على منجزات الانسان الذي ساهم في بناء هذا الوطن باعتبار الإنسان المحور الاساسي في تقدم الاوطان واستحضار انجازاتهم وتجربتهم .
من جانبه قال الناشط الاجتماعي اللواء عبد الله البلوشي, بأن السعودية بلد الأمن والسّلام , رغم ما تمر به بلادنا بهذه الأيام من الجنوب والشمال من هجمات إعلامية شرسة , داعيا للتكاتف وتوحيد الصف والكلمة خلف القيادة الحكيمة
من جانبه اكد الكاتب نجيب الزامل أهمية التحول من الذكاء الاكاديمي إلى الذكاء الانساني بقوله ” هذا البلد وفي اي بلد في العالم لدينا أطباء وعقول” معرفا الذكاء الانساني بأنه يعني ان أضع نفسي مكان الآخر… باني لست وحدي.. وكل انسان على وجه الارض له حق مثل حقي.. وان كل انسان له الحق حتي وان اختلفت معه في العادات والتقاليد بأي بلد على هذه الارض ,
الي ذلك لاقت الامسية الغنائية بعنوان ” السلام ” للفنان اكرم مطر اعجاب الحضور.
واختتمت الاحتفالية وبتكريم للمبادرين في الساحة التشكيلية والإعلامية حيث تم تكريم حكيمة الجنوبي لمبادرتها الاعلامية الهادفة وكذلك الفنان فهد الجابري مؤسس بيت الفن التشكيلي العربي, و الاعلامي المتميز خير الله زربان ,واختتم بتكريم الشعراء والفنانين واللجنة المنظمة للملتقي و الصحف الراعية.
الجدير بالذكر بأنه تم تنظيم وتنسيق جولة ميدانية صباح السبت للضيوف , لزيارة اكبر مكتبة شخصية بالمملكة للباحث علي الحرز بالقطيف ,ومرسم الفنان عبد العظيم الضامن .

052848d6-a4e2-4080-91fb-260c9c46de76 b1437d32-3661-4603-b770-f8b8bc90a1b7


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com