جمال اللهو : ملتقي الكويت الدولي للكاركاتير برعاية وزير الاعلام
06 سبتمبر 2016
1
97812

ش ا س – خالد فلاته

ثمن رئيس ومؤسس ملتقي الكويت الدولي للكاريكاتير جمال اللهو الدعم والرعاية التي يقدمها معالي وزير الاعلام وزير الدولة للشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح . وقال اللهو في تصريح خاص بانه هذا الدعم ليس بمستغرب من لدن الشيخ سلمان الصباح الذى كان داعما ومحفزا وراعيا لجملة الانشطة والفعاليات الفنية والاعلامية الشبابية .

وأشار رئيس ومؤسس ملتقي الكويت الدولي للكاركاتير بان فعاليات الملتقي في دورته الاولي ستنطلق في الفترة من 26 – 29 سبتمبر الجاري بمشاركة دولية تتجاز 30 دولة تؤكد علي المكانة الدولية التى تتمتع بها دولة الكويت والدور الذى تضطلع به في المحافل الدولية .

وحول فعاليات هذا العرس الاعلامي قال جمال اللهو :

ملتقي الكويت الدولي للكاركاتير في دورته الاولي اختار النجم القدير عبدالحسين عبدالرضا ليكون شخصية الملتقي . كما سيكرم الملتقي في الدورة الاولي نجمين بارزين في عالم فن الكاركاتير وهما الفنان القدير عبدالسلام مقبول والفنان القدير عبدالرضا كمال وهما من القامات الفنية البارزة في هذا المجال ولهما تاريخ وبصمات خالدة في هذا الفن الرائع .

وعن محاور الملتقي لهذا العام أشار رئيس ومؤسس الملتقي :

ينطلق الملتقي في دورته الاولي عبر مجموعة من المحاور هي ” محور بيئي ” حيث نعمة الماء وهو شريان الحياة واهمية المحافظة علية .

و” محور انساني ” بالذات فيما يخص الوقاية من العنف ضد الاطفال .

و” المحور الثالث ” بورترية الفنان عبدالحسين عبدالرضا ” شخصية الملتقي ” علما بان المحاور الثلاثة ستكون داخل المسابقة الدولية التي سيشارك بها عدد بارز من صناع الكاركاتير في العالم .

وهنالك محور رابع وهو ” حر ” ولكن بعيدا عن السياسة والجنس والدين وهو خارج المسابقة من اجل اتاحة الفرصة لعدد من المواهب الشابة للمشاركة .

وعن المشاركات قال اللهو :

تجاوزت المشاركات حتى اليوم أكثر من مائة فنان من 30 دولة وهو رقم قياسي علي صعيد الدورة الاولي وهي الدورة المؤسسة للمهرجان حيث نتوقع تزايد المشاركات في الدورات المقبلة . خصوصا في ظل الاهتمام المتزايد والدعم من قيب معالي وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون السباب وايضا قيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الذين يتابعون خطوات هذا الملتقي ويعملون علي تذليل كافة المصاعب من اجل انطلاقتة المرتقبة نهاية سبتمبر الجاري .

واشار اللهو الي انه كان قد قام بزيارة الى جمهورية مصر العربية . حيث اقام مؤتمرا صحفيا في الجامعة الاميركية ” قاعة الجرللي كامب ” بحضور حشد بارز من اهم صناع فن الكاركاتير في العالم ومنهم الفنان تاج والناقد الفني صلاح بيصار والدكتور سيد علي والدكتور كمال عيد وحشد اخر من الفنانين والاعلاميين الذين باركوا التجربة واكدو علي دور الكويت الثقافي والفني والاعلامي .


One thought on “جمال اللهو : ملتقي الكويت الدولي للكاركاتير برعاية وزير الاعلام

  1. دام تألق السيد الاستاذ جمال اللهو و دامت مجهوداته المشكوره فى القاء الضوء على الاعمال المتميزه ..و رعاية الفنانين من خلال نشاطاته التى ابهرت العالم
    و عاشت دولة الكويت الحبيبه منبرا للعلم و راعيا للفنون .. و مناقشة القضايا الانسانيه الهامه
    و لكم جزيل الشكر و العرفان لراعى الثقافات .. معالى وزير الاعلام و وزير دولة الكوين لشؤن الشباب .. الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح و دمتم بخير
    دعواتى بدوام التوفيق للمحفل الثقافى العظيم و مزيد من المحافل التى تستحقون على اقامتها الشكر و العرفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com