دار “الطاووس” للنشر تنظم حفل توقيع كتاب “ذاتك من صنع أفكارك”
04 نوفمبر 2021
0
70488

 

ش ا س – متابعة وتصوير – وحيد جميل 

بعد توقف عن تنظيم الفعاليات الأدبية وحفلات توقيع الكتب بسبب فيروس كورونا تعود دار “الطاووس” للنشر إلى نشاطها بحضور صاحبتها الأديبة رنا المداح. وكان أول نشاط لها تنظيم حفل لتدشين وتوقيع كتاب “ذاتك من صنع أفكارك” في مقهى “فاصلة” بجدة، والكتاب من تأليف الكاتبتين أ. أريج أحمد طيب و أ. وجدان صالح السالم، وهما مستشار أسري وأخصائي تعديل السلوك.
حجم الحضور من الجنسين يكشف عن مدى تعطش أهل الأدب وعشاق الحرف لمثل هذه الفعاليات، خاصة أن الكتاب يقع في 144 صفحة وضم بين دفتيه أفكارا موضوعات علمية مبنية على تخصص الكاتبتين في الاستشارات الأسرية والتخصص في تعديل السلوك وتحديد أساليب وسبل الخروج من حالة الإنهزامية والاعتقاد بالفشل إلى بر العطاء والتصالح مع الذات لصنع أفكار ترتقي بالذات والأفكار.
في حديث رنا المداح عن تدشين الكتاب قالت إن من يشتري كتاب “ذاتك من صنع أفكارك” سيحصل على كتاب آخر هدية من إصدارات دار “الطاووس”، وكل من يقتني الكتاب له أن يختار أحد الكتب التي تعددت أسماؤها وموضوعاتها بين الرواية والشعر والنثر والخواطر. وأضافت قائلة إن مكتبة “جرير” كانت قررت استقبال الكتاب أواخر شهر ديسمبر المقبل، ولكن بعد قراءتهم للكتاب استعجلوا استلام الكتاب وطالبوا أن يكون في المكتبات خلال أسبوع لما يحتويه الكتاب من موضوعات ومعلومات قيمة، وتميّزه عن الكثير من الكتب.
أما المؤلفتان فقد قالتا عن سبب تأليفهما للكتاب إنهما ارتبطتا كصديقتين في نفس المجال والتخصص منذ بدأتا الدراسة والدورات المتخصصة، وأنهما حرصتا على أن يكون الكتاب بمثابة مرجع لمن يشعر بقليل من تدني ذاته ليعيد بنائها وتكوينها التكوين السليم وفق معطيات تناسبه وأساليب علمية تساعده على تلمس ذاته وتصحيح مسارها.
أما صاحبة “كافية فاصلة” الكاتبة علا حمادة فقالت إنها سعيدة جداً بمساهمتها واختيار المقهى لتدشين وتوقيع كتاب “ذاتك من صنع أفكارك”، وهذا من منطلق تشجيع القراءة والترويج للكتب ودعم كاتبتين تقدمان كتاباً مميزاً، وترحب دائما في كل من يريد أن يوقّع كتابه في المقهى، والذي يخصص داخله أماكن للقراءة والدراسة إلى جانب تقديم المشروبات الساخنة وغيرها من الخدمات التي تقدمها لرواد المقهى.
كان في طليعة الحضور المطرب إبراهيم عبد الله، الذي حرص على اقتناء الكتاب واختار من الكتب الهدية رواية “إعدام زوجة” للكتابة رنا المداح، والتي أهدته أيضا روايتها “أنا مجرمة”. بالإضافة إلى عبد العزيز مداح، والد الناشرة والأديبة رنا المداح.
ومن الحضور، الشيخ صالح بترجي، الدكتور علي مليباري، الإعلامي والشاعر ناجي طنطاوي، الشيخ عبد المحسن المرزوقي، الدكتور صالح دردير، ومن الإعلاميين صحي حداد، نزار العلي، ماهر عبد الوهاب، والمؤلف د. محمد باشا.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com