د. محمد باشا يوقع كتابه “مجرد رسالة” الصادر عن دار “الطاووس” للنشر
06 نوفمبر 2021
0
66033

 

ش ا س – متابعة وتصوير وحيد جميل

دشّن كابتن الغوص د. محمد باشا مساء أمس الجمعة (5 نوفمبر 2021) في “دوشة كافية” توقيع كتابه السابع “مجرد رسالة” الصادر عن دار “الطاووس” بحضور صاحبة دار النشر الأديبة رنا المداح وحشد كبير من أهل الثقافة والأدب والإعلام وعشاق الحرف والثقافة. ويقع الكتاب في مائة صفحة تحتوي على 67 رسالة نثرية قصيرة بدأها في المقدمة التي يشير فيها إلى أن الناس عبارة عن خليط من المشاعر تصنعها المواقف وتؤثر على نفسياتهم، فتترك أثرها على تصرفاتهم، أو ردود أفعالهم، أو حتى على بعض حروفهم. وفي رسالة “النهاية” يقرر التوقف ليكتب نهايته ودخوله صومعته حيث يسكن التوحد وبربريته.
في مجموعة الرسائل التي تضمنها الكتاب استطاع المؤلف د. محمد باشا الاقتراب من الخطوط الحمراء في طرحه الجريء حول مشاعره وتجاربه مع الحب والعشق والهيام ومع فاتنته، وكذلك علاقته بمحبوبته “مجنونة التي أحبتني”. وباختصار، مجموعة الرسائل تستحق القراءة واقتناء الكتاب لما تحتويه من تجارب وفلسفته حول ماهية الإنسان والعاطفة والعقل.
كان في طليعة الحضور كاتب السطور، ومن أبرزهم الأديبة رنا المداح صاحبة دار “الطاووس” للنشر والدكتور زاهر والمهندس جميل كمال والكاتبة وفاء سليمان والكاتبة علا الشيمي وسلطانة العمري والإعلامي صبري باجسير وشذى عبد الحليم ورمي قاسم وعمر المدني وندى حنبظاظة ومحمد العيدروس والفنان صالح الخلافي والكاتبة والإعلامية د. عاتقة الملا، وغيرهم الكثير من أهل الثقافة والأدب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com