صاحبة السمو الملكي الاميرة مشاعل بنت مقرن تفتتح “معرض الروكوكو”
13 أبريل 2021
0
85536

ش ا س – د. وفاء ابوهادي

تصوير – حوراء احمد

في ليلة زهت بها ألوان نافست قوس قزح ورُسمت بين نجومها أساطير لأزمنة مضت ولكن سرد قصتها بقي في زخرفة سقفها وفخامة جوانب كثير من تفاصيلها .
فبرعاية وتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود حفظها الله دُشن معرض (الروكوكو) (Rococo) للفنانتين التشكيلتين سمية الرشيدي ونجلاء سيدي بمركز (لي دايموند للبلياردو) وسط حضور إعلامي وفنانين تشكيلين منهم الفنان القدير نهار مرزوق والدكتور عادل عباس بالإضافة إلى حضور الدكتور نهاد إمام و المحامية بيان زهران والأستاذ أحمد الثقفي ، والإعلامية حواء أحمد والدكتورة دعاء الصاوي والمهندس فيصل الزبيدي ، وغيرهم من الحضور الذين شاركوا الفنانتين الحضور .
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الملكي ومنه لفقرة تعريفية أخذت الطابع الحواري مع الفنانتين التشكيلتين أدارته الدكتورة وفاء ابوهادي تضمن التعريف بأنفسهن ونبذة عن المعرض واختيارهن لهذا الاسم.

واختتم الحفل بتكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من قِبل الفنانتين التشكيلتين سمية ونجلاء ثم كُرم المدير التنفيذي للمركز الأستاذ عبدالعزيز محمد بن دراج ، وكذلك كُرمت الدكتورة وفاء ابوهادي .

وقامت صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بإفتتاح المعرض بقصها للشريط وأخذت جولة بداخله مع الحضور وقامتا الفنانتين التشكيليتن سمية ونجلاء بالشرح لسموها وللحضور عن مضمون اللوح وما ترمز كل لوحة .

بالإضافة إلى زيارة ركن الرسم على الملابس ( التيشرتات) وعبر الجميع عن إعجابهم بهذا المعرض المتميز
وتقدمتا سمية ونجلاء بالشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل على تشريفها المعرض وللحضور الكريم ، ثم قام المركز بتقديم الضيافة التي يتميز بها من مشروبات ساخنة وباردة بجانب بعض الحلويات .

وقد عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود عن سعادتها لما لمست من إبداع وابتكار في لوحات الفنانتين سمية ونجلاء .
مؤكدة أن مثل هذه النماذج النسائية فخرٌ للوطن بإنجازاتهن خاصة أنهن استطعن أن يصلن إلى العالمية بأعمال قليل أن تتصف بالابتكار الفريد .
وأضافت سموها قائلة : نشجع وندعم كل المواهب في هذه الأرض المباركة وإني لأشعر بسعادة غامرة عندما أشاهد تقدم المرأة في مجالات كثيرة ومشاركتها في تنمية الاقتصاد بجانب أخيها الرجل وتسجيلها أعمال وابتكارات جعلتها من السيدات التي يُشار إليهن بالبنان على مستوى العالم .
ونفخر ولله الحمد لما وصلنا إليه من تقدم في كافة المجالات لتكون مملكة الخير هي عنوان التميز دائماً والشكر لله ولولاه أمرنا حفظهم الله تعالى وحفظ مملكة الخير من كل سوء .

والتقينا بالفنانة التشكيلية سمية الرشيدي ماجستير بالعلوم الأسرية من جامعة الملك عبدالعزيز و بكالوريس تربية فنية جامعة جدة لها العديد من المشاركات المحلية والدولية ودخلت موسوعة غينتس بأكبر لوحة في الفن الاسلامي لأسماء الله الحسنى .
بالإضافة إلى حصولها على شهادة ابتكار درجات لونية جديدة من شركة دلر رواني البريطانية .
والتي أوضحت أنه المعرض الأول لها وقد سُعدت برعاية وتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وبكآفة الحضور .

وأشارت أن اختيارهما لمسمى المعرض جاء بعد تفكير عميق وبحث طويل لتختارا (الروكوكو) وهو اسم فرنسي وأسلوب من أساليب الفن التشكيلي يتميز بزخارفه المميزة واستخدم قديماً في أسقف القصور الأوربية ، وتقدمت بالشكر لسمو الاميرة والحضور وللإعلام ، ولطاقم مركز لي دايموند للبلياردو على حسن ضيافتهم والتنظيم المتميز.

ومن جانبها قالت الفنانة التشكيلية نجلاء سيدي إنه لشرف كبير لي إقامة معرضي الأول وبرعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود
وشكرتها على الحضور واوصلت الشكر للحضور ولادارة المركز ، واكملت حديثها عن عشقها للفن التشكيلي ومشاركتها في معارض خيرية عديدة وأنها بحكم دراستها للتربية الفنية من جامعة أم القرى وعملها في هذا المجال جعل من الألوان شريكة اللحظات لتكون مترجمة لمشاعر عديدة على لوحات مختلفة ، ونوهت على حصولها جوائز وشهادات شكر عديدة في هذه المجال .
راجية أن ينال المعرض استحسان الزوار وأن يكون فاتحة خير لمعارض أخرى قادمة بإذنه تعالى .

والتقينا من الحضور الفنان التشكيلي القدير نهار مرزوق المدير السابق للجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة الذي أشاد بالمعرض قائلاً :
نجلاء سيدي وسمية الرشيدي انجزا مجموعتين من الأعمال الرائعة يتصدر المشهد الخيل العربي وأصالته وأهميته عند العربي الأصيل وكانت اللوحات من الحجم الكبير الذي زاد المشهد التشكيلي المقدم أصالة وعروبة ليست بمستغربة على الفنانة السعودية وعند زيارتكم للمكان الذي ساهم وبسخاء في جعله منصة فنية وثقافية تبرز اجتماع الفن وخدمة المجتمع والثقافة في مكان يليق بالعرض فشكراً للأستاذ عبدالعزيز بن محمد ونادي دايموند وراعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن آل سعود فقد كانت زيارتها وافتتاحها للمعرض الدعم الأكبر ليستمر الإبداع والفن وكذلك المنظمة والأدبية والمستشارة الإعلامية د. وفاء ابو هادي التي قدمت الفنانات وأدارت الحفل والمعرض وكانت محور النجاح بكلماتها المتميزة ومتابعتها لكل التفاصيل

وأبدآ إعجابه الفنان التشكيلي د. عادل عباس مستشار المركز الدولي لرواد الفن التشكيلي بعمل الفنانتين منوهاً انه المعرض الأول لهما ويعتبر إنجاز كبير ، وأكد على أهمية وجود لمسات الريشة لحس المرأة في ساحة الفن التشكيلي ليثريه ويفتح مجالات متنوعة في مدارس الفن .
وتقدم بالشكر للدعوة الكريمة متمنياً لهن معارض قادمة محلية ودولية .

ورحب الأستاذ عبدالعزيز دراج المدير التنفيذي (لي دايموند للبلياردو) بالحضور وخاصة الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود
والذي اعتبره يوم مميز لتشريفها المركز ، وأضاف أن المركز مهيئ للاستقبال حسب الإحترازات الوقائية
ويطبق الأنظمة في التباعد ولبس الكمامة وضرورة وجود تطبيق توكلنا.
وتقدم بالشكر للفنانتين سمية ونجلاء على هذه اللفتة بإقامة معرضهما وليحضى المركز بحضور سمو الاميرة مشاعل ونخبة من الحضور .

وعبرت د. ليلى بنت عبد الله الغامدي – جامعة جدة عن حبها للمزيج الذي تم تقديمه من خلال معرض الروكوكو ففيه مزجت الاصاله بفن راقي ذو حس عالي ، شكرا للأنامل المبدعة شكراً للفنانة سمية الرشيدي والفنانة نجلاء سيدي الى مستقبل ناجح ينتظركن بشوق .


وعبرت المحامية بيان زهران عن سعادتها لما ترى من إبداع في معرض (الركوكو) للفنانتين المبدعتين سمية ونجلاء معربة أن هذا فخر للمرأة السعودية وما وصلت إليه من دعم حقق لها إنجازات كثيرة وفي مجالات عدة .

 

وباركت الإعلامية حواء احمد للفنانتين سمية ونجلاء افتتاح المعرض منوهة إلى التنوع الجميل في اللوحات التي أظهرت إبداع وجمال كان بارزاً لمن يشاهد لوحات مختلفة وتحمل في طياتها جماليات الريشة وتنسيق الألوان .

وعبر المهندس فيصل الزبيدي مدير قسم الجودة ورئيس لجنة التطوير بإحدى فروع القوات البحرية الملكية السعودية عن سعادته لحضوره المعرض وقال : سعيد لما رأيت من أعمال فنية متنوعة ، بالإضافة إلى التنظيم الذي أضفى على المعرض جمالاً ، وفخور بما رأيته من بناتنا سواء الفنانتين أو القائمات على تنفيذ المعرض وتقديمه بهذه الصورة الجميلة ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

وعبرت عن سعادتها الدكتورة دعاء الصاوي لحضورها معرض بهذا الجمال والتنسيق والمعاني التي تأخذ المشاهد لأي لوحة لعالم من الخيال ، وشكرت للفنانتين دعوتها لحضور معرض (الركوكو) متمنية لهما التوفيق والمزيد من المعارض محلياً ودولياً .

ومن جانبة تقدم بالشكر المستشار الأسري وكبير التدريب للتنمية واصلاح ذات البين نهاد درويش الإمام لدعوته لإفتتاح معرض (Rococo)
وأثنى على ما شاهد من إبداع في اللوح التي تميزت بلمسات للريشة مختلفة للفنانتين سمية ونجلاء ، متمنياً لهن التوفيق والمزيد من المعارض المميزة .

وقال الأستاذ أحمد الثقفي مسؤل العلاقات العامة بوكالة الشؤون الثقافية بوكالة وزارة الاعلام أن المعرض يعكس إبداع المرأة السعودية ويسجل لها إنجازات بجانب كل ما تبدع في المجالات الكثيرة وبدعم من القيادة الرشيدة متمنياً لهما كل التوفيق في معارض قادمة .

أسرة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تبارك للفنانتين التشكيلتين وتتمنى لهم المزيد من التألق و الابداع في معارض قادمة .

 


قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com