صحيفة “شبكة الإعلام السعودي” تواصل رصد منصات التوقيع في معرض جدة الدولي للكتاب
22 ديسمبر 2019
0
194238

 

جدة: وحيد جميل
تصوير: ميعاد وحيد
صحيفة “شبكة الإعلام السعودي”

بعد أن نشرت صحيفة “شبكة الإعلام السعودي” ما رصدته من توقع لأبرز المؤلفين والمؤلفات على منصات التوقيع خلال الأيام الأربعة من معرض جدة الدولي للكتاب، تستمر الصحيفة في الرصد للأيام الأربعة الأخيرة، وقبل إسدال الستار على (كرنفال) الكتب.
وكان من أبرز الموقعين والموقعات على المناصات الكاتبة والأديبة إلهام بكر التي وقّعت روايتها الجديدة “أسرار الجواري”، وتدور أحداثها حول بضعة جاريات تم سرقتهن وخطفهن من أهلهم قبل عقود بعيدة، ومقارنة بين بعض جواري العصر الحديث تحت أشكال من الزواج المرتبط بالجسد وليس ببناء أسرة. كما وقّع الكاتب د. محمد باشا ديوانه النثري “الوجه الأحمر للقمر”، الذي سبق وقّعه قبل شهر في مكتبة “جرير”، و مها محمد العواد وقعت كتابها “مها وعيون العنقاء” وهو عبارة عن نصوص أدبية وخواطر نثرية.
وكانت الطفلة العنود سعود بن مصيبيح أصغر مؤلفة وقعت على المنصة كتابها “مجرد لعبة” للفئة المعرية من 7 إلى 12 سنة، ووقّعت الكاتبة علا خالد حمادة كتابها “7 أدراج من الخزينة”، و إلهام الحارثي وقعت كتابها “سعودية الهوى والهوية”، و صالح عبد العزيز دردير وقع كتابه “بنات ومهارات بناء الشخصية”، و أفنان محمد عوض وقعت كتابها “سفينتي أغرقتني”، و ياسر مدخلي وقع كتابه “عزوف اليمامة”، و غدي طارق وقعت كتابها “حين يتحلل الصدى”، و د. ميرفت عبد الله قطب وقّعت كتابها “قطار الطفولة ومحطات الأمومة”، و هدى باسم زقزوق وفريال عمر وقعتا كتابهما “اتكاء نفس على نفس”، و د. عبد المجيد المحيا وقع كتابه “توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في المؤسسات التعليمية”، ورانية إبراهيم زمزمي وقعت كتابها “قضايا صحية”، و بهية الصحفي وقعت كتابها “تحديات ممرضة”، و نجلاء باطرفي وقعت كتابها “خواطر ن والقلم”، و رغد الغامدي وقعت كتابها “نظرية المطر”، و فاطمة روزي وقعت كتابها “شتات حروفي”، و محمد عوض حومان وقع كتابه “من السفر برلك”.
أما الكاتب فواز الزهراني فقد وقّع كتابه “الصحة العامة بقلم أخصائي”، ونايف العمري وقّع كتابه “أكياس”، ومنال الفهمي وقّعت كتابها “واستبقا الباب”، و محمد اليحيى وقّع كتاب “تداول النجاح”، و العمدة صالح حامد أحمد عطية وقّع كتابه “حكايا مِرْكَاز العُمْدَة”، و عبادي فطاني وقع “لولا المشاعر”، و عادل الأنصاري وقع “ركن قصيّ”.

وفي اليوم الأخير من التوقيعات وقبل آخر يوم للمعرض وقّع الكاتب محمد داوود تايلور كتابه “موظف جديد!. كيف تصمد في العمل خلال سنواتك الأولى؟”، ووقعت الكاتبة نوف أحمد كتابها “مضى ولكن؟”، و عبد الله بن سعيد الصانع وقع كتابه “من هدايا عقلي الباطن: اعتقال نفثات روح حالمة وسوانح فكر إيجابي”، و لافي الرويلي وقع كتابه “معالم في صوير مساجد ومؤذنون”، و عدنان طه سندي وقع كتابه “حكايات ومسرحيات للمدارس”، و نورة الغامدي وقعت كتابها “حياة كالسراب”، و بسمة عدنان السيوفي وقعت كتابها “لمم”.
لم تكتف صحيفة “شبكة الإعلام السعودي” برصد منصات توقيع الكتب فحسب، بل تابعت العديد من الفعاليات المتنوعة، إلى جانب الاهتمام بكتب المنصات، حيث سنوافيكم لاحقاً بأبرز الضيوف وأحداث وأشخاص كان لهم حضورهم، وتفاصيل ربما لم يطلع عليها جمهور المعرض، أو أحداث وصور حصرية لن تشاهد إلا من خلال موقع صحيفة “شبكة الإعلام السعودي”، ومشاهدات على هامش معرض جدة الدولي للكتاب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com