فوز فيلم (ابناء المستحيل ) في مهرجان الأمل الدولي للسينما
16 سبتمبر 2021
0
24354

 

ش ا س – متابعات

اختتم مهرجان الامل الدولي للسينما بستوكهولم اليوم 12 سبتمبر 2021 حيث القى رئيس المهرجان فادي اللواند ثم مدير المهرجان د.خالد الزدجالي كلمة اشاد فيها عن الافلام المشاركه وشكر ضيوف المهرجان والرعاة و المشاركين على تلبية الدعوه والمشاركه كما اعلنت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في دورته الأولى عن فوز الفيلم البلجيكي “أنقذ ساندرا” بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل دور أول سيفين دو رايدر وأفضل سيناريو لين ويلارت وتسلمتهم المخرجه لين ويلارت .
وأعلنت لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المكونة من الناقد السينمائي المصري الأمير أباظة والمخرج البريطاني كيث شيري والممثلة والمنتجة اللبنانية ميريل بانوسيان جوائز المهرجان وجاءت كالتالي: أديل خان يرزانوف أفضل مخرج عن فيلم القطة الصفراء كازاخستان، أما أفضل ممثلة فذهبت مناصفة للمصرية حنان مطاوع عن فيلم قابل للكسر والأمريكية أوليفيا دي أبو عن فيلم “أنجي: فتيات ضائعات”.
كما أعلنت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المكونة من الممثلة الألمانية مارينا أنا إيتش والمنتج البلجيكي مارك بيسون والمنتجة السويدية سينشيا بولسين جوائز المهرجان وجاءت كالتالي: أفضل فيلم فاز بها السوري “أبناء المستحيل” للمخرج حسام حمود، أما جائزة لجنة التحكيم ففاز بها الفيلم الموريتاني “كافيا” للمخرج خليفة ساي، إلى جانب تنويه خاص لبطل الفيلم الجزائري “سيعود” الطفل نظيم بنيدجا.
الجدير بالذكر أن الفيلم.. انساني. يتحدث عن حالتين متلازمة داون والتوحد… ويدعو الفيلم المجتمع لنظرة مختلفة في التعامل لهذه الحالات.. كون هؤلاء اذا قدمت لهم العناية الجيدة… يثمرون ويصبحوا فاعلين في المجتمع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com