مصمم أزياء النجوم أيمن الرابغي لـ “صحيفة شبكة الإعلام السعودي”! – محمد عبده وعبادي كلاسيكيان، وراكان خالد الأكثر جرأة في اختيار التصميم
16 يناير 2021
0
173745

 

– أتمنى التصميم لسيلفستر ستالون براد بيت توم كروز، وأسعى إلى العالمية

جدة: وحيد جميل
صحيفة شبكة الإعلام السعودي

يعتبر مصمم الأزياء السعودي أيمن الرابغي من المصممين القلائل الذين يهتمون بالتفاصيل الدقيقة في تصاميمهم، سواء كان تصاميم أثواب ودقلات وسديريات للرجال والأطفال، أو العباءات النسائية التي بدأها خلال العامين الماضيين. وقد استحق عن جدارة لقب مصمم أزياء النجوم، وهو اللقب الذي يطلقه عليها العديد من الفنانين الشباب، خاصة أنه صمم أثواب وأزياء لعدد من النجوم، في طليعتهم فنان العرب محمد عبده والفنان د. عبادي الجوهر وراشد الماجد وناصر القصبي وغيرهم. وفي هذا الحوار يتحدّث أيمن الرابغي عن تجربته مع النجوم وعن الجديد الحالي وخطته المستقبلية في عالم الأزياء.


* بداية حدثنا عن آخر من صممت له من النجوم.
– آخر من صممت له هو الإعلامي والممثل بدر زيدان، ثوب وجاكيت كحلي من أجل شتاء الرياض، فاللون الكحلي من الألوان المناسبة لفترة الشتاء، ووضعت له بـ “المردّات” قماش يحتوي بعض الخطوط ذات تموجات كي يعطيه نوعاً من التميّز ومن الفخامة، ويعطي نوعاً من الاختلاف.
* بعد أن تعاملت مع عدد كبير من النجوم وأصبحت تعرف بمصمم أزياء النجوم، فما الفرق بين نجم ونجم آخر بالنسبة لك كمصمم، وهل النجم هو من يوحي إليك بفكرة ما يناسبه من تصميم؟
– لكل نجم شخصيته التي تميزه عن غيره، فهناك نجم يعطيك مساحة حرّة في الجرأة، وبعض الفنانين يقيدوك، خاصة عندما يقول لك الفنان “أنا أفضل الستايل الكلاسيكي”. ومنهم (النجوم) من يخاف من خوض التجربة فأبدأ معهم بخطوات وأفكار تدريجية. فمثلاً، النجوم الكبار طابعهم كلاسيكي، والذين في وسط النجومية يخافون من التجربة، والنجوم الشباب يفضلون الجرأة ولديهم تقبّل للجديد والمميز .
* من هو أكثر الفنانين الشباب جرأة؟
– الفنان راكان خالد جريء، يحب الجرأة والصرعات.


* وماذا عن الفنانين محمد عبده وعبادي الجوهر وراشد الماجد، وغيرهم من النجوم الكبار؟
– محمد عبده وعبادي الجوهر يرفضان أي إضافات، فهما كلاسيكيان في اختيارهما، لكن، في الـ “دقلات” يعطوني حرية. بالنسبة لراشد الماجد صممت له دقلة الجنادريه ،و الفنان ناصر القصبي ل مسلسل سيلفي .
* مصمم أزياء النجوم كيف تتعامل مع فلسفة هذا اللقب؟
– عادة، أي مصمم أزياء في بداية مشواره يكون لديه نهم ورغبة كبيرة في التعامل مع النجوم، وعندما يبدأ العمل معهم يحس أن الموضوع اختلف لديه، فالمصمم حريص بعرض تصاميمه على فنانين ونجوم، وهذه الرغبة تعتبر عالمية. وبعد أن يرى المصمم ملابسه على النجوم يبدأ في البحث عن نجم آخر، قد يكون مختلف في الشكل أو الجسم، فهي يريد أن يقدم المزيد من التصاميم المختلفة، والتي تناسب النجوم، سواء من حيث العُمر أو الشكل أو الجسم.
* لمن من النجوم تطمح أن تصمم له؟
– حالياً، أطمح للعالمية، خاصة أنني بدأت بتصميم الـ “جاكيتات” ونفسي أصمم لسيلفستر ستالون براد بيت توم كروز، فهؤلاء النجوم منذ صغري أتابعهم ومتعلّق فيهم.
* سيلفستر ستلون ضخم الجسم ويحتاج قماش أكثر من غيره؟
– (يضحك أيمن) لكنه يعطي المصمم فرصة لأن يبدع، ويعطي كجسم مساحة للتفنن وعمل قصّة كبيرة وتصميم مختلف عن القَصّة الصغيرة.
* بعد تصميم العباءات للنساء، هل تنوي خوض تصميم فساتين موديلات؟
– لا شيء يعيقني أو يمنعني من ذلك، لكنها خطوات أخطوها حسب كل مرحلة، وإن شاء الله، هي الخطوة المستقبلية، فأنا لا أضع حواجز أمام نفسي التوّاقة للمضي قدماً نحو العالمية للأزياء الرجالية والنسائية والأطفال أيضاً، وسبق أن قدمت عرضاً في جدة لأزياء الأطفال.
* لماذا لا تفكر في السوق المحلّي وعمل أثواب جاهزة باسمك، مثل الماركات المعروفة؟
– هذه الخطة مستقبلية، لكنني بدأتها من خلال فتح المتجر الإلكتروني، وقد أصبح جاهزاً، خاصة أنه أعطاني مساحة لتصميم وتفصيل قمصان.


* تحدثنا عن الأجسام الضخمة، ماذا عن الممثل الكوميدي عبد المجيد الرهيدي؟
– الممثل عبد المجيد الرهيدي يعطي فرصة للمصمم كي يقدم المميز وفي نفس الوقت تحدي كبير ، وقد قدمت له مجموعة من تصاميمي، وهي التي يلبسها في برنامج “اسأل السعودية”، وهو أصبح أيقونة للأجسام المكتنزة، أو الضخمة، والتي تشبه جسمه. مثل هذه الأجسام أحاول أن أعمل له عملية تحايل بصري في التصميم، بمعني، إبراز محاسن الجسم وإخفاء عيوبه، بحيث يظهر في أجمل صورة أمام الناس، فأصبح الكثير ممن يتابعون عبد المجيد ويماثلونه في الجسم تبحث عن تصاميمه.


* وماذا عن الممثل محمد الحجي؟
– بالنسبة للفنان محمد الحجي قدمت له أكثر من تصميم تناسب شخصيته في مسلسل “الميراث” التي تنم على الترف والوجاهة والحكمة، وفيها لمسة بسيطة وجودة القماش وخطوط تناسب الشخصية وتناسب الفكر وروح الفنان في هذه القصة. والحمد لله، كانت ردود الفعل جيدة جداً. وأيضاً بالنسبة للفنان يوسف الجراح قدمت له تصاميم تناسب البرنامج الذي يقدمه “العبقري الصغير” وهي تصميم بحيث تجعله قريباً من الطفل، وكي لا يهاب الطفل من ضخامة الجسم. وفي نفس الوقت هي قصّات عصرية وكلاسيك. وهكذا يتقبل الطفل بكل سهولة ولا يكون أي حاجز بينهم.

حلم لمشاركة في “الجنادرية”:

* حدثنا عن تجربتك مع التصميم للفنانين المشاركين في “الجنادرية”؟
– ” الجنادرية” كانت حلم رافقني منذ أكثر من ١٥سنة، وكل ما شاهدت مهرجان الجنادرية أقول إن شاء الله سيأتي اليوم الذب أصمم لهم. وكنت أشتغل وأجتهد وأتعلم وأحلم دائماً، وعندما جاءتني الفرصة فرحت فرحاً يصعب وصفه.
* وكيف تلقيت خبر اختيارك للمشاركة؟
– بداية لم أصدق، وكأنني أحلم، خاصة عندما تلقيت اتصالاً إدارة المهرجان، وأبلغوني أنه تم اختياري وتكليفي لتصميم أزياء الفنانين المشاركين في أوبريت الجنادريه، وخلال ثلاثة ساعات صممت خمسة تصاميم وأرسلت لهم، فقالوا لي: “لا خلاص أنت اختار التصميم وكل شيء، فقررت أن يكون التصميم قائم على الفخامة التراثية وأهمية المهرجان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com