إندونيسيا تطلق أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا
17 أكتوبر 2023
0
90387

احمد علي الزهراني – ش ا س 

أطلقت إندونيسيا أول خط سكة حديد فائق السرعة في جنوب شرق آسيا ، بتكنولوجيا صينية وحضر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو حفل تدشين انطلاقه وركب أول قطار يغادر محطة حليم KCJB في شرق جاكرتا، ونزل في محطة بادالارانق في جاوة الغربية، قبل محطة واحدة من محطة تيقالوار في باندونق. وقال ويدودو خلال حفل أقيم في المحطة المركزية بالعاصمة: “إن القطار فائق السرعة بين جاكرتا وباندونق يمثل نظام النقل الجماعي الفعال والمتكامل واضافه رائعه لوسائل النقل الجماعي لدينا، والتي أصبحت أكثر كفاءة وصديقة للبيئة ومتكاملة مع وسائل النقل الأخرى وقال ويدودو إن القطار الذي يتسع لـ 600 شخص هو أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا. ويمكن للقطار أن يسير على الخط الذي يبلغ طوله 142 كيلومترا بسرعة قصوى تبلغ 350 كيلومترا في الساعة، مما يقلل وقت السفر من ثلاث ساعات تقريبا إلى حوالي 40 دقيقه
وقال الرئيس إن الاسم Whoosh هو في الواقع اختصار، وهو يرمز إلى شعار “Waktu Hemat, Operasi Optimal, Sistem Handal” – والذي يعني في اللغه الإندونيسية “توفير الوقت، التشغيل الأمثل، النظام الموثوق”. وقال الرئيس ويدودو إن القطار السريع كان مظهرًا للتقدم الذي أحرزه نظام النقل العام في إندونيسيا وأن الخبرة المكتسبة في تطوير القطار السريع سيكون لها تأثير إيجابي على المضي قدمًا في تطوير البنية التحتية في البلاد.
وقدأكد وزير النقل بودي كاريا سومادي أن الحكومة ستقوم بتمديد خط القطار فائق السرعة من باندونق إلى سورابايا، ثاني أكبر مدينة في البلاد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com