احتفال مجموعة السليمان بمرور 40عاماً على تاسيسها واطلاقها لمؤسستها الغير ربحية في حضورٍ مميز
17 أكتوبر 2023
0
99990

 

د. وفاء ابوهادي – ش ا س

 

قصة نجاح تُرجمت خطواتها لتبني صرحاً تجارياً ساهم في اقتصاد المملكة بأيدي وطنية انطلقت منذ عام 1983م الى يومنا هذا اجتازت اعصى العراقيل لتكون لها نبراساً في عالم التحديات تنتهي بالنجاح والعطاء اللامحدود
وبعد مرور اربعون عاماً على تاسيس هذه المجموعة السعودية الرائدة متعددة المجالات ( مجموعة السليمان ) توجت هذه المسيرة التاريخية الحافلة بالإنجازات بحفل اقامته على ضفاف عروس البحر الأحمر بجدة بفندق الهليتون بالقاعة الكبرى بحضور اصحاب السمو و نخبة من كبار شخصيات المجتمع الإقتصادية والإجتماعية ووسائل الإعلام المختلفة

 

الجدير بالذكر أن المجموعة قد تأسست عام 1983 من قبل معالي الدكتور غسان أحمد السليمان، عبر حصوله على أول امتياز تجاري لإيكيا في العالم، ثم توسعت لتضم في محفظتها ثماني شركات في قطاعات التجزئة، الخدمات اللوجستية، التقنية، والتطوير العقاري، وتوسعت لتقدم خدماتها في أربع دول خليجية هي المملكة، والبحرين، والإمارات، والكويت.
وقد شهد الحفل، إعلان الدكتور غسان السليمان (مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة) عن تأسيس مؤسسة السليمان؛ وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تمكين التحول الإيجابي في المجتمعات وتتركز جهود المؤسسة في أربعة محاور رئيسية؛ وهي “التمكين الاقتصادي، والتعليم، والبيئة، والعائلة”.
من خلال هذه المحاور، تعمل المؤسسة على دعم وتمكين المجتمع، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تحسين المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتم خلال الاحتفال عرض لإنجازات الشركة خلال العقود الماضية بجانب الإعلان عن مجموعة من مشاريع التوسع المستقبلية، حيث أعلن سعود السليمان (الرئيس التنفيذي للمجموعة) البدء في أعمال الإنشاء لمعرض إيكيا في المدينة المنورة، وهو جزء من خطة التوسع التي ستصل إلى 30 معرضًا ونقطة بيع لإيكيا بحلول 2028. فيما أعلن السليمان عن خطة التوسع لسيركل كي؛ سلسلة المتاجر الصغيرة العالمية، لتصل إلى 300 فرع بحلول 2027.
وفي قطاع الخدمات اللوجستية، أعلن السليمان عن بدء أعمال شركة فلو في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدء شركة سلاسة في إطلاق 100 متجر مظلم خلال السنوات الثلاث القادمة؛ مما يساهم في خفض عمليات الميل الأخير لأقل من ساعتين.
وفي وقتٍ تواصل فيه مجموعة السليمان الاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية العكسية؛ مما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في قطاع جودة الحياة والبيئة، أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة بأن شركة كارتلو؛ أكبر شركة في مجال الخدمات اللوجستية العكسية في الشرق الأوسط، ساهمت في التخلص من 600 ألف طن من الانبعاثات الكربونية عبر خدماتها المختلفة.

وكانت مجموعة السليمان قد عززت مكانة شركة ليفسبيس لتكون أكبر منصة تقنية للتصميم الداخلي والتطوير المنزلي في المملكة، وقد أعلن السليمان عن توقيع شراكة بين ليفسبيس مع الشركة الوطنية للإسكان لتوفير حلول التصميم الداخلي لعملائها.
كما أعلن السليمان عن إطلاق شركة “كانفاست” التي تقدم منصة تقنية لربط مالكي الوحدات السكنية مع خيارات واسعة من استديوهات التصميم الداخلي المحلية.
وفي قطاع التطوير العقاري، أعلن السليمان عن دخول شركة احتراف، في تصميم وإدارة ثلاثة مشاريع عقارية كبرى في الرياض، المدينة المنورة، وخميس مشيط، التي ستقدم وجهات تجارية وترفيهية وسكنية متكاملة، بمسطحات تأجيرية تتجاوز الربع مليون متر مربع.

وخلال الحفل اجرى الإعلامي ياسر السقاف جلسة حوارية مع معالي الدكتور غسان احمد السليمان حول بدايات المجموعة والعراقيل التي واكبت مسيرة 40عاماً وكيف كانت خطة تجاوزها بالإضافة الى نصائح معالية في ريادة الأعمال وخطوات النجاح لمن يرغب الولوج في عالم الأعمال والمال بخطى ثابته وبمعاير مدروسة

 

 

واختتم الحفل بتكريم بعض من موظفي المجموعة الذين تجاوزت فترة خدمتهم عن خمسة وعشرون عاما ومن كان لهم بصمة في بناء هذه الصرح التجاري
بالإضافة الى تكريم شركاء النجاح

وتقدم معالي الدكتور غسان احمد السليمان بالشكر الجزيل للحضور على مشاركتهم حفل مرور 40 عاماً على تاسيس مجموعة السليمان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com