الوقت باكرا على فراقك يا أبي
02 ديسمبر 2022
0
59994

 

حنين فهادة 

في عام خريفي انتقلت فيه الى الجامعة وأثناء مزاولتي درس اللغة الانجليزية فجأة طلبت طلب الدكتورة المحاضرة من جميع الطلاب كتابة فقرة قصيرة كاختبار تحديد المستوى للإجابة عن السؤال التالي: ما هي صورة الأب في حياة أبنائه؟
لكني أجبت كالتالي: الكثير من الأشخاص الذين صادفتهم في الحياة الواقعية لهم مشاكل مع آبائهم يعانون من سوء المعاملة وعدم الإهتمام، والكثير من الآباء كانوا أحد أسباب التعاسة لأبنائهم ، لكن أبي الغالي كان مختلف عما يقولونه جدا، فبادلني بدل حبي له أَضعافه و قام بتربيتي ورعايتي وسط الكثير من المحبة، الود، الحنان الدلال، الخير والأخلاق الطيبة، فبكل اختصار كان في نضري ملاكا بجناحين.

هل تعرفون معنى المرض؟ نعم انه المرض اللعين الدي يصيب من نحب خاصة ادا أصاب الأب، حتما لشيء مؤلم وقاسي.

ان فقدانك يا ابي في وقت كنت محتاجة فيه لك لأمر صعب جدا، فغيابك عني كان سببا في تحطمي والتعود على مرضك جعلني مخدرة بالالم أتخبط هنا وهناك.

كل مرض في الدنيا قد تكون علته معلومة و يمكن الشفاء منه إلا مرضك يا أبي جعلني منتظرة معجزة ربانية لتشفيك.

ربما لن تسمعني ربما لن تفهمني ربما لا تعرفني حتى! لكن قلبك الذي أسكنه لا يمنكه أن ينساني إنه يسمع، يفهم ويتخبط لكلماتي حرفا بحرف … ربما أنا حزينة لوضعك الحالي، فلا أكذب يا أبي فمرضك جعلني في حالة ضياع و غيابك كان كجمرة ملتهبة أحرقت قلبي، لكن رغم هذه الألام الا أنها علمتني قوة فهم الحياة وخباياها، وصرت على دراية أن الاستسلام للبشر ماهو الا ضعف ووهن بعد أن تيقنت من خبث الجميع من بعدك. ففعلا يا أبي كنت جبلا أرتكز عليه طوال السبع عشر سنة وبعد مرضك صرت وحيدة أتحمل كامل المسؤولية في عمر الزهور، ومابقي لي بعد غيابك يا ابي الا تقديم كامل الشكر لك على حسن تربيتك لي ورعايتي.

و بفضلك سأصنع بصمتي واسمي في هذا العالم
كن بخير يا أبي، أحبك.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com