جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعب غزة
08 نوفمبر 2023
0
105732

 

فهادة حنين – ش ا س

تشقق قلبي وانخرقت روحي أشلاء من مشاهدة الجرائم الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة، وكل شريف في العالم وفي قلبه ذرة من إنسانية أيًا كانت ديانته أو ثقافته لا يستطيع الإستمرار في مشاهدة المجازر الوحشية بحق الأطفال والأمهات والبيوت التي تهدمت والأجساد المتفحمة.
لا أستطيع نسيان مشاهد للدمار الكبير الذي لحق بمخيم المغازي في قطاع غزة بعد تعرضه لقصف عنيف من قبل طيران الاحتلال مخلفا مجزرة جديدة ناهيك عن قطع المياه والكهرباء ومنع الدواء وفرض الحصار.
ومع كل هذه المجازر التي رآها العالم فإن رموز بعض القوى الدولية تطالب بقتل شعب غزه وإبادته ووصفه بالإرهابي لأنه طبقا لما كفله له القانون الدولي والإنساني مقاومة الإحتلال وإنقاذ أبنائه من السجون الإسرائلية.
لقد عجزت نصوص القانون الدولي العام والإنساني في حماية المرأة والطفل والمواطن المدني في الأمان والمسكن ودور العبادة بفعل استمرار جرائم الإستيطان والتهجير القسري والإعتقالات للفلسطينيين والحروب المستمرة في مناطق مختلفة من فلسطين، وعلى رأسها غزة المحاصرة.
إن الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لأبشع أنواع الجرائم التي تكاد تصل إلى مستوى التطهير العرقي وهو ما يعطيه القانون الدولي حق الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل. فقد كفلت اتفاقية لاهاي عام 1907 تنظيم عمل حركات المقاومة وتنص على أن يكون لها رئيس وشعار وأن تحمل السلاح علنا وتتقيد بأعراف وقوانين الحرب.
إن أطفال غزة يواجهون صنوفا عدة من الانتهاكات الإسرائلية الخطيرة التي تنال من حقوقهم الأساسية كأطفال، فهم يعيشون في خوف دائم وحرمان من الحلم والأمل في المستقبل حتى تعليمهم وطموحهم المهني مرهون بالأوضاع السياسية والأمنية، فهم يكبرون قبل أوانهم ويشيخون أطفالا، وكما قال أحد أطفال غزة ” نحن أطفال غزة لا نكبر لأننا نموت أطفالًا تحت القصف والقتل والاعتداء والاعتقال” ولم يسلم من هذه الحرب الشعواء الظالمة إنسان ولا حيوان ولا شجرة ولا ثمرة…
أين مدعو الإنسانية والمدافعون عن حقوق الطفل وحقوق المرأة؟
وأين المتابعون للبيئة من الانتهاكات التي طالت الأرض والتربة والشجر وقتلت حتى الحيوانات والطيور؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com