جمعية كيان للأيتام تفعل اليوم العالمي للطفل بمشاركة أبنائها الأطفال بمبادرة ” من حقي أن أشارك “بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة
11 ديسمبر 2023
0
73260

 

د. وسيلة محمود الحلبي – ش ا س 

بهدف تفعيل اليوم العالمي للطفل احتفت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بالتنسيق مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية التربية قسم” الطفولة المبكرة “، بمبادرة ” من حقي أن أشارك “. وتضمنت المبادرة عددا من الأركان والأنشطة التي تمثلت في :” حقي في التعليم بتوفير ألعاب تعليمية ممتعة للأطفال ، حقي في اختيار مهنتي من خلال ركن تصوير فوري بحيث يختار الطفل مهنته ويتم تصويره فورا ويستلم صورته بسرور ، من حقي أن أقرأ حيث تم قراءة قصص للأطفال مع توفير الدمى لتمثيل الأدوار، حقي في اللعب حيث شارك الأطفال بألعاب حركية مختلفة تناسب أعمارهم ، حقي في الغذاء الصحي حيث صنع الأطفال سلطة الفواكه حسب اختيارهم ” وقد شارك بهذه الأركان مستفيدي “كيان” واستمتعوا بها وقضوا وقتا مليئا في التوعية الثقافية والصحية والمهنية والترفيهية والمشاركة الفاعلة كما قدمت لهم مسرحية هادفة بعنوان ” الثعلوب الجائع” التي استمتع بها الجميع .
وقبل الختام زار أطفال جمعية “كيان” للأيتام عميدة الكلية التي رحبت بهم وهنأتهم باليوم العالمي للطفل وأثنت على مشاركتهم الفاعلة بالبرنامج المقدم لهم وشكرت المشرفين على الحضور . ثم تناول الجميع طعام الغداء في كافيتريا الكلية .
وقدمت جمعية كيان الشكر والتقدير لجامعة الأميرة نورة بن عبد الرحمن ممثلة بكلية التربية قسم” الطفولة المبكرة “، على تعاونها مع الجمعية وتنفيذ هذه المبادرة الهادفة والقيمة والتي تضمنت عددا من الأركان والأنشطة.
تجدر الإشارة أنه حضر مبادرة ” من حقي أن أشارك ” الأخصائية الاجتماعية أ.عائشة الحبيب مسؤولة المبادرات والبرامج بجمعية كيان ، وعدد من الأسر الكافلة، والدور الاجتماعية، والمتزوجات.


قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com