جمعية كيان للأيتام تقيم “ملتقى كيان الشتوي” في أجواء حميمية رائعة
01 يناير 2024
0
41481

 

د. وسيلة محمود الحلبي – ش ا س 

في أجواء حميمية وأسرية رائعة وعلى صوت وقع المطر حيث تتناثر قطرات المطر بهدوء ورقة وكأنها تهمس في آذاننا بصوت خافت، تفاءلوا ما زالت الحياة مستمرة، ومازال الأمل موجوداً. ومع حفيف الأشجار وشعلات النار ودفء المكان .
أقامت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة برعاية “إمكان” ملتقى “كيان” الشتوي ليتيح مساحة من الزمان والمكان لمستفيديها من مختلف الأعمار لممارسة الكثير من الأنشطة الترويحية المناسبة لهم في بيئة شتوية دافئة آمنة .
وحرصا من ملتقى كيان الشتوي على تنوع الفقرات لتشمل كافة الفئات العمرية والتي جاءت على شكل أركان متنوعة ، فقد ضم الملتقى مجموعة من الفعاليات والفقرات الشيقة كمباراة كرة القدم على “كأس إمكان” للبنين ، ومسابقات وتحديات متنوعة بعدد من الأركان، وفقرات ترفيهية ومهرجين ودمى ومسابقات وجوائز ، كما تخلله العروض الفنية والحركية إضافة إلى الألعاب الهوائية المتنوعة والألعاب الفردية ، وبعض الأكلات الشعبية المحبوبة، وركن المشروبات والرسم والتلوين ومسرح الترفيه والمنافسات، والمشروبات الساخنة ، إضافة إلى الجلسات التراثية والعديد من الأركان المتنوعة، وجميعها تهدف لقضاء أوقاتاً حميمية ممتعة وسط المناظر الطبيعية الساحرة . والاستمتاع بوجبة عشاء متنوعة، وجلسات داخلية وخارجية غاية في الروعة .
وقد فاز فريق كيان الأزرق “بكأس إمكان” بمباراة كرة القدم وقدمت لهم الميداليات ، كذلك كرم الأستاذ رياض العبد الكريم الراعي الرسمي إمكان ، وجميع الجهات المشاركة بما فيها فريق قوة عطاء التطوعي الذي شارك بالتنظيم .وتم توزيع الهدايا على جميع الأبناء والبنات الحاضرين .
هذا وقال الأستاذ رياض العبد الكريم المدير التنفيذي لجمعية كيان للأيتام : “دأبت جمعية كيان الخيرية للأيتام ضمن برامجها الخيرية إقامة مناسبة ترويحية لأبنائها الأيتام تحت مسمى “ملتقى كيان الشتوي” تحت رعاية إحدى الشركات الرائدة “إمكان ” التي تشاركنا فرحة الايتام من خلال إقامة هذه الفعالية التي التقى فيها أكثر من” ١٨٠” يتيم ويتيمة في جو مفعم بالبهجة والسعادة ، حيث تنوعت الفعاليات والألعاب المختلفة بالإضافة إلى مسرح أقيمت عليه عدد من الفقرات التي تناسب جميع الفئات العمرية المشاركة ، وكذلك عدد من المسابقات الخفيفة التي قدمت من خلالها جوائز لكل من حضر وشارك في الملتقى ، كما قدمت جمعية “كيان” درعاً تذكارياً للشركة الراعية إمكان على رعايتها لهذا الملتقى .وشارك فيه جميع موظفي الجمعية في التنظيم بالتعاون مع فريق قوةً عطاء التطوعي . وخرج الأطفال والمشاركين تملأ وجوههم الفرحة والبهجة شاكرين لكيان اهتمامها الكريمة بهم” .
هذا وقد أعربت عددا من الأمهات الحاضنات والمتزوجات عن سعادتهن بهذا اللقاء الرائع فقالت الأم الحاضنة أم ضيء:
سعدنا بهذه الأمسية الجميلة بلقاء الأحبة جميع مستفيدات جمعية كيان ،المكان جميل جدا والأجواء عائلية رائعة ، دائما كيان تجمعنا على حب ، وعندما أسئل ماذا قدمت لكم جمعية كيان؟؟ يقف لساني عاجزا عن التعبير لأني لن ولن أوفيهم حقهم.. يكفينا زراعة الثقة بالنفس لدى أبنائنا وبناتنا الأيتام. فهم يقفون شامخون مرفوعو الرأس فقد قدمت لهم كيان جميع أنواع الفعاليات والبرامج التعليمة والثقافية إضافة إلى دمجهم في المجتمع. وكذلك التمكين لسوق العمل من خلال برامج وشراكات اجتماعية شكرا كيان .
كذلك قالت : الحاضنة خديجة عبد الله أم عبد العزيز ، ملتقى جميل وهادف ومنظم ، شكرا كيان على كل ما قدمتموه لنا جميعا، نرفع لكم القبعة في كيان.
وقالت الحاضنة لمى حسن جرهم أجواء شتوية وعائلية حميمة عشناها اليوم في كيان ، جمل الله حالكم . كما قالت جمانة عبد السلام أنا مستفيدة جديدة شكرا كيان على هذه اللمة الجميلة وبارك الله في جهودكم شعرت بتغيير لي ولأولادي أيضا ، حقا كيان من أفضل الجمعيات.
هذا وأعربت لطيفة الغزواني عن سعادتها بهذا الملتقى الرائع أشكر جمعية كيان على جهودهم وعلى إسعادهم لأطفالنا الأيتام وعلى كل ما يقدمونه لنا ولأبنائنا.
كما قالت الأم الحاضنة هدى أم لينا عبد العزيز أشكر جمعية كيان وجميع منسوبيها على الجهود الجبارة والجميلة بما تقدمه من أنشطة وفعاليات واجواء مليئة بالمودة والاخاء والالفة بين الجميع ونشكر القائمين على الجمعية وكل من ساهم بالجهد والمال والوقت جعله الله في موازين أعمالكم .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com