صحيفة شبكة الاعلام السعودي
ماليزيا تُطلق بطاقة الوصول الرقمية لتسهيل إجراءات الدخول إلى ماليزيا
10 يناير 2024
0
73656

احمد علي الزهراني  – ش ا س 
تصوير :خالد اسماعيل

، أقامت القنصليه الماليزيه في مدينة جدة ممثلة في القسم السياحي لوزارة السياحة والثقافه عرض تقديمي مفصل عن إطلاق “بطاقة الوصول الرقمية لماليزيا” (MDAC) ابتداءً من 1 يناير 2024، وذلك في خطوة مهمة نحو تسهيل إجراءات دخول الزوار إلى أراضيها وبتجديد يواكب عصر الرقمنة والتكنولوجيا المتقدمة. وبحسب مااشار اليه القنصل الماليزي احمد فيصل ، فإن هذا التحول الرقمي يُمثل تقدمًا ملحوظًا في تبسيط الإجراءات البيروقراطية وتعزيز كفاءة التدفقات السياحية والتجارية عبر. جميع المنافذ الجوية والبحرية وأضاف انه
يجب على القادمين إلى ماليزيا تقديم جواز سفر ساري وبطاقة وصول رقمية مكتملة ليتم التحقق منها قبل السماح لهم بالمرور عبر مكتب الهجرة. السياح من دول مثل المملكة العربيه السعودية أستراليا، بروناي، ألمانيا، اليابان، كوريا الجنوبية، نيوزيلندا، ، سنغافورة، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة يمكنهم أيضاً استخدام نظام الدخول الآلي. الزائرون لأول مرة سيحتاجون للتسجيل والتحقق من جوازات سفرهم يدويًا عند الوصول قبل استخدام البوابات الآلية للمغادرة.
ومن المتطلبات الأساسية للدخول إلى ماليزيا أن يكون جواز السفر ساري المفعول. بالنسبة للواصلين عبر المطارات، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لستة أشهر على الأقل، بينما يُطلب صلاحية لثلاثة أشهر للقادمين عبر المعابر البرية.
تُعد هذه البطاقة نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية، حيث ستُسهم في تسريع وتيرة مرور المسافرين عبر المنافذ الحدودية، وتقليل الاعتماد على الوثائق الورقية، مما يُعزز من الأمان والسرعة في التعاملات. وتُعتبر هذه الخطوة دليلاً على التزام ماليزيا بتحديث منظوماتها وتحسين تجربة الزوار والمستثمرين على حد سواء.
تسعى ماليزيا من خلال هذه الخطوة إلى جذب المزيد من السياح العرب و الأجانب وتعزيز الدخل القومي ضمن خطتها لتحرير التأشيرات. وأكدالقنصل احمد فيصل أن هذه الإجراءات ستعزز مكانة ماليزيا كوجهة استثمارية وسياحية رائدة في آسيا

 

 

،


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com