أما آن الأوان لرد الجميل | أحمد الألمعي
22 أبريل 2020
1
94050

يمر العالم هذه الأيام في أزمة وفي ضيقة تظهر فيها العزيمة والإصرار والولاء والتضحية من أجل هذا الوطن، ومن أجل الوقوف يداً بيد مع الدولة فيما تقوم به من جهود جبارة، ودفع الغالي والنفيس لمواجهة هذه الجائحة العالمية. ولما يحمله هذا التعاون بين الشعب والحكومة من ترابط عظيم وبعد كبير لرسم أجمل صورة للعالم القاصي والداني لإبراز تطورنا وثقافتنا وإنسانيتنا، وقبل كل ذلك للحفاظ على الصحة العامة.

وأنا أتساءل أما آن الأوان للشركات الكبيرة أن تقوم بواجبها الإنساني والوطني؟ فقد بذلت الدولة الكثير لهم لضمان حقوقهم القانونية وتواجدها على مدى أعوام، وأيضا للمواطن الذي بنيت أرباحهم على أمواله، وأنا اقصد هنا شركات الاتصالات الثلاث وشركة الكهرباء.
لقد سمعنا عن مبادرات شخصية من أشخاص وشركات ومؤسسات صغيرة، ربما لم تكن في الحسبان، وخصوصاً لرجال الأمن ومنسوبي وزارة الصحة الذين أثبتوا للجميع تفانيهم ووفاءهم .
حقاً كنا ننتظر دعم شركات الاتصالات في إلغاء فواتير المستهلك ومضاعفة الخدمات خلال هذه الفترة. وتخفيض فواتير الكهرباء، خصوصاً أن المواطن والمقيم باق في منزله معظم اليوم لمنع تفشي الوباء .
وفي هذا الوقت يجب التعاون وليس جني الأرباح.
وأيضاً البنوك الربحية التي سمعنا عن مبادراتها المخجلة بتأجيل ثلاثة أقساط لمنسوبي وزارة الصحة، وكأنهم بذلك فعلوا شيئاً عظيماً، فقد كان من الأولى أن يكون ذلك لجميع المواطنين المقترضين، أما جنود الوطن من منسوبي وزارة الصحة ورجال الأمن فكان من الأولى إعفاءهم تماماً لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وكل هذا لن ينقصهم شيئاً من رؤوس أموالهم، أو حتى من أرباحهم، فتلك الأقساط إنما هي جزء لا يذكر من الفوائد الخيالية التي يحصلون عليها من المستفيد..
أما آن الأوان لرد الجميل.

أحمد الألمعي / أبها


One thought on “أما آن الأوان لرد الجميل | أحمد الألمعي

  1. الاستاذ احمد اشكر فيك روح الشعور بالمسؤلية تجاه وطننا الغالي وكلنا فداء للوطن

    ونعم اظم قلمي مع قلمك… اما آن الأوان…
    ام لا حياة لمن تنادي؟؟

    تقبل شكري وعرفاني ❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com