إدارة حلقات التحفيظ تقييم برنامج الصم
16 مايو 2018
0
164241

ش ا س – اسود الصالح

على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أقامت إدارة حلقات التحفيظ ببرنامج الصم في جامع خديجة بغلف يوم الجمعة الموافق: 25 /8 /1439 -11 /5 /2017
في قاعة الرواد في مكتبة الملك فهد بجدة و بالتعاون مع نادي متطوعي جدة و تنظيم الفريق التطوعي “نعم قادرات” حفل تكريم الحافظات من ذوات الهمم (الصم ) كأول مبادرة لحفظ القرآن الكريم .
صاحبة المبادرة واحدة من ذوات الهمم (الصم ) و مؤسسة فريق “نعم قادرات ” والتي تسعى من خلال هذا الفريق للوصول بالفتيات الصماوات القادرات إلى المشاركة المجتمعية الفعالة في كافة المجالات والعمل على تأهيلهن و تدريبهن تدريب مميز واعي لخدمة وطنهن و الحصول على كافة حقوقهن في المجتمع.
وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات حيث ابتدأ بالسلام الملكي بلغة الإشارة ومن ثم تلاوة من الذكر الحكيم قرأتها بلغة الإشارة الحافظة أديبة السيد و تلاها على أسماع الحضور اصغر مترجم للغة الإشارة عبد العزيز الفهيد ومن ثم ألقت الحافظة مها العنزي بلغة الإشارة و الأستاذة أسماء السميري كلمة ترحيبية للضيوف.

بعد ذلك عرفت الأستاذة صالحة الغامدي عن الفريق التطوعي ” نعم قادرات ” الذي أُسس بناء عن احتياجات و أهداف خاصة بذوات الهمم الصم و أعلنت عن انطلاقته راجية أن يجد الفريق من يسانده و يدعمه.

ثم ألقت الداعية فتحية بن حمران من جمعية واعي كلمة عن فضل القرآن, تلى ذلك أجابت الأستاذة فاطمة باوجيه عن سؤال يتكرر كيف تحفظ ذوات الهمم القرآن وذلك من خلال عرض وضحت فيه كيفية تقسيم الطالبات في الحلقات حسب قدراتهن السمعية و طرق التواصل المناسبة لكل حافظة ,كما تم تقسيم جزء عم إلى ست مستويات .
بعدها ناقشن ذوات الهمم (الصم ) بعض الأخطاء التي يقع فيها الناس في رمضان من خلال عرض مسرحي من تأليف وتمثيل و إخراج ذوات الهمم الصم .
ثم عرضت الداعية سهاد الزيتون مشروع كتابة القرآن الكريم
وألقت الدكتورة سعدية رضوان كلمه أشادت فيها بتشريف صاحبة السمو الملكي و عرفت بها عن نادي جدة التطوعي و تلى ذلك تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من قبل إدارة حلقات تحفيظ القرآن القسم النسائي بجامع خديجة بغلف و الفريق التطوعي “تعم قادرات” تمثلهن الأستاذة صالحة الغامدي , كما كرم نادي متطوعي جدة صاحبة السمو الملكي
ثم كرمت إدارة حلقات التحفيظ القرآن القسم النسائي و الفريق التطوعي “تعم قادرات” كلا من : الدكتورة اريج المنصور لتشريفها و مساندتها للحفل و جامع خديجة بغلف و الشيخ إبراهيم مأمون المشرف العام لحلقات التحفيظ ببرنامج الصم في جامع خديجة بغلف ومنسقي الباصات الذين سعوا جاهدين على حضور و انتظام الحافظات لحلقات التحفيظ ,كما كرم الرعاة الداعمون للحفل وعلى رأسهم مكتبة الملك فهد العامة و الشيخ عبدالمحسن الراجحي و كنافة ريتال و جمعية واعي. ومن ثم كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود كلا من للحافظات والمشرفات و أعضاء الفريق التطوعي و المنظمات من ذوات الهمم الصم
وفي ختام الحفل اعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود عن سعادتها لما رأته من عزيمة و إصرار عند ذوات الهمم و المشرفات القائمات على المبادرة ودعمها المستمر لهن ليحققن أهدافهن ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com