الصين تدعو ترامب الى عدم ربط التجارة بين البلدين بالملف الكوري الشمالي
31 يوليو 2017
0
79596

أ ف ب :

حثت الصين الاثنين الولايات المتحدة على عدم الربط بين الملف الكوري الشمالي والمحادثات التجارية الجارية بين البلدين، ردا على اتهام الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبكين بـ”عدم التحرك” وسعيه لزيادة الضغوط على بيونغ يانغ بعد تجربتها الصاروخية الاخيرة.

وشدد نائب وزير التجارة الصيني كيانغ كيمينغ على ان “مشكلة الملف النووي الكوري الشمالي والعلاقات التجارية الصينية الاميركية مسألتان مختلفتان (…) لا تداخل بينهما ويجب عدم بحثهما بشكل مترابط”.

وجاء بيان نائب وزير الخارجية الصيني ردا على تغريدة لترامب على تويتر وسع فيها نطاق تهديداته ضد الصين مشيرا إلى العجز التجاري الأميركي الهائل مع العملاق الاسيوي.

وكان ترامب كتب في تغريدة على تويتر “أشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء الصين. لقد سمح لهم قادتنا السابقون الاغبياء بكسب مئات مليارات الدولارات سنويا في التجارة، ورغم ذلك لا يفعلون شيئا من أجلنا مع كوريا الشمالية سوى الكلام”.

واضاف الرئيس الاميركي “لن نسمح بأن يستمرّ ذلك. الصين يُمكنها بسهولة حلّ هذه المشكلة!”، وذلك بعد اطلاق كوريا الشمالية الجمعة صاروخا بالستيا عابرا للقارات، هو الثاني من نوعه في شهر.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الصينية حسن نوايا بكين وقالت ردا على اسئلة وكالة فرانس برس الاثنين إن “الصين ملتزمة منذ سنوات نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة (…) الصين غير مسؤولة عن مشكلة كوريا الشمالية النووية وتسويتها تتطلب جهودا بالتشاور بين جميع الأطراف”.


قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com