الفنان عبدالحسين عبدالرضا يستقيل من نقابة الفنانين والاعلاميين
05 سبتمبر 2016
0
76527

 ش ا س – خالد فلاته

استقال الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا من نقابة الفنانين و الإعلاميين بسبب انشغاله ، مؤكداً  انه على استعداد للعطاء و تقديم الدعم لكل فنان و للحركة الفنية الكويتية .

وشكر المسؤولين على كافة الجهود التي يبذلوها في المجال الفني .

نص خطاب الاستقالة :

السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة المؤقت لنقابة الفنانين والإعلاميين                                المحترمين

تحية طيبة وبعد ،

        في البداية أود أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على ثقتكم الغالية التي منحتموني إيها بتسميتي نقيبا للفنانين في دولة الكويت ، ومن هذا المنطلق أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لراعي نهضة الكويت الحديثة وراعي الفن والفنانين مقام حضرة صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الإنسانية وإلى مقام سمو ولي عهد الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ,إلى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الموقر – حفظهم  الله – وإلى سعادة السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة والسادة نواب المجلس الكرام لما لمسته منهم من حرص على كل ما من شأنه فيه مصلحة للفن والفنان الكويتي .

وحيث أنني أحد الفنانين الذين اهتموا بصدور هذا القانون ، وبعد اطلاعي على بنوده ومذكرته الإيضاحية بعد نشره على موقع مجلس الأمة الموقر، تمهيدا لمناقشته وإقراره . ونتيجة لردود أفعال الأخوة الفنانين وما عبروا عنه من آراء لها كل الاحترام والتقدير ،  فقد وجدت أن هناك العديد من مواد القانون لا تخدم الفن والفنانين وتعيق تقدم الحركة الفنية بصفة عامة ، وعليه ينبغي النظر في تعديل بعضها وإلغاء البعض الآخر . حتى نتأكد أن مواد القانون تخدم الفنان وتحفزه على الإبداع  في مناخ يشعر فيه بالأمان والحرية . وعليه ينبغي عرض مواد القانون على كافة الأخوة الفنانين والإعلاميين في حوار ديمقراطي شفاف جبلنا عليه في كويتنا الحبيبة .

ونظرا لأنني مرشح من قبلكم لأكون نقيبا للفنانين ، وهي ثقة أعتز بها ، فإنني أعتذر في هذه الفترة عن هذا المنصب لانشغالي الشديد ، وإنني سأظل دائما على استعداد للعطاء وداعم لكل فنان وللحركة الفنية الكويتية عموما في مناخ من الألفة ووحدة الكلمة ، مع تقديري الكبير لسعيكم وما تبذلونه من جهد في هذا المجال .

والله ولي التوفيق ،،،

 

            أخوكم

عبد الحسين عبد الرضا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com