القوة الحقيقية للانسان..!!!
11 أكتوبر 2021
0
23067

 

ريما امام

القوة الحقيقية للانسان فيما تكمن و كيف تتحقق ؟؟
القوة الحقيقية ليست فى الاختيار , القوة الحقيقية ان تعيش وفقا لتبعات الاختيار فكل منا يمكنه ان يختار و لكن القليل من البشر من يكون لديه القدرة على تحمل تبعات اختياراته دون ضعف او رجوع او القاء اللوم على من حوله . هذه هى قواعد اللعبة ؟؟
الحقائق لابد و ان تظهر, لا يمكن للانسان ان يعيش دوما فى الوهم,
ان يعيش فى دنيا الخيال , ان يعيش فى عالم الاحلام و يترك واقعه و يترك حقيقته ,يترك مصيره يحدده له الاخرون خوفا من الفشل او الندم او اللوم او خوفا من النتائج . فلم يخلق العبد( ليكون مسلوب الارادة ).
فالخيال فى كثير من الاحيان ضعف , لا يمكن لواهم حالم ان يعيش فى استقرار و لكن يمكن لعاشق محب ان ينعم بالحياة ..
فالحب هو من يجعلنا نقبل واقعنا رغم المه و نتحمل مساوءه و عواقبه المريرة احيانا و نتحمل النتائج رغم صعوبتها , الحب و الاقتناع بفكرة ما و الايمان بها .
و الكره و الرفض هو من يجعلنا لا نقبل و لا نتحمل حتى ما يمكن تحمله.
الحسبة هنا فى الرضا و القناعه و الايمان بما كتبه الله عز و جل للعبد .
نحن نمر فى الحياة بتجارب كثيرة منهاالايجابى و منها السلبى كل تجربة من هذه التجارب تعلمنا شىء, تمنحنا احساس جديد , تزيدنا قدرة و اصرار على البقاء ,على العطاء على الاستمرار .
و لكن من منا يستطيع فهم هذا و يؤمن به فالقليل منا من يفهم الدور الحقيقى الذى يلعبه الانسان فى الحياة, من يدرك القوة الحقيقية للانسان من يدرك ان للعبة الحياة قواعد لابد و ان نحترمها لكى نحقق المزيد من النجاح
الرسالة الحقيقية التى خلقنا الله من اجلها . فكل ما يمكننا تخيله قابل للتحقيق يكفى ان نريده حقا و ان نثابر على حلمنا من اجل التحقيق . ان اقناع نفسك بقدرتك يعد اول خطوة هامة لبلوغ اى هدف …


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com