امتنان : أول من ابتكر مفهوم متجر الصحة في مصر كنوز الحكمة وامتنان تعاون جديد طبيعي وصحي هدفنا توفير المنتج الطبيعي الصحي بالسعر المعقول
05 أكتوبر 2021
0
68112

 

ش ا س – فهد بن عفي – القاهرة

يبدو أن امتنان لها تاريخ قديم في تقديم في صناعة المنتجات الطبيعية والصحية ، وتعتبر إمتنان علامة تجارية مصرية سعودية لها مقر في المنطقة الشرقية وأخر في القاهرة . وهي متخصصه في إنتاج وبيع المنتجات الغذائية والصحية وبدأت كعلامة تجارية ذات جودة عالية في عام 1982 وهي أول من ابتكر مفهوم متجر الصحة في مصر الذي تأسس عام 2005 . ربان هذه الشركة وقائدها هو الدكتور احمد فاروق العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة امتنان .

ريادة سوق الصحة الطبيعية
في بداية اللقاء صرح الدكتور أحمد وقال : اذا كان لاي شخص هدف محدد فانه حتما يعمل بشكل صحيح وسيحقق ذلك يوما ما . لذلك امتنان حددت رؤيتها وهدفها بأن يكون هناك غذاء صحي في متناول الجميع، وان تكون العلامة التجارية المفضلة في المجال الأغذية الطبيعية. وتسعى للوصول للدول الخليجية والعربية والعالمية ، لدينا 50 فرع في داخل مصر و5 فروع خارج مصر منها في دبي وهولندا ، كل ذلك النجاح بروح الفريق الواحد لتحقيق ذلك فهناك أكثر من 600 موظف وموظفة من الموهوبين والمتفانين وهم جزء من فريق إمتنان للوصول للاهداف التي تسعى في تحقيقها .

هدفنا توفير المنتج الطبيعي الصحي بالسعر المعقول
كأي شركة لها أهداف وطموح وتسعى الى تحقيقها ، امتنان شركة تضع معاييرها وأنظمتها بدقة عاليه لانتاج وبيع المنتجات الغذائية ، وتتاكد من أمان وفعالية المنتجات بإجراء الاختبارات اللازمة وفق منهج علمي واضح مع الالتزام بالجودة ، كما أن جميع المنتجات طبيعية وصحية والاهم أن تكون بسعر عادل مناسب وفي متناول الجميع في ظل المبالغة في الاسعار في السوق الحالي .

لا نكتفي بالبيع ومن حق العميل الفهم والادراك
وفي بادرة نوعية وضح الدكتور أحمد الى أن امتنان لا تكتفي بالانتاج والتصدير والبيع ولا تكتفي بذلك ، بل أنها تقدم نصائج طبية عن المنتجات وكيفية الاستخدام والهدف من المنتجات مع كل منتج لتوعية المستهلك وترشيده بالبدائل الطبيعية الصحية للابتعاد عن المنتجاب الصناعية الاخرى ، فالانسان الان لم يعد كمان كان في السابق فهو يريد العودة ويثق في انتاج الطبيعة وبذلك يريد أن يعرف عن كل منتج ماهو وكيف يستخدم وماهو فائدته حتى يتمكن من الاستغناء عن البديل الصناعي .

نشتهر بالعسل ولدينا 550 ألف خلية
وقال الدكتور : يتم في امتنان انتاج وتصدير أكثر من 220 منتج غذائي في مصر وخارج مصر لتغطية كافة الاحتياجات الصحية الاساسية وتقوية المناعة والتجميل ، ولدينا فروع في بعض الدول العربية والاسيووية والاوروبية ،. ونحن في امتنان نسعى لتقديم المساعدة لعملائنا في تحسين مستوى حياتهم الصحية والنفسية . ومن أهم وأشهر منتجات امتنان عسل النحل ومصدره من 550 الف خلية تحت ممظلة أمتنان منها 150 الف خلية خاصة لامتنان و 400 الف خلية شراكات اخرى ، بالاضافة الى الاغذية الصحية واغذية الرشاقة والاغذية الرياضية والشاي والاعشاب العضوية وكل ما يتعلق بالجمال الخاص بالطبيعة والتوابل .

العسل وكثرة الغش والجدل
يصرح الدكتور أحمد حول هذه المشكلة : أن التلاعب في جودة العسل شائع جدا ، وقد تؤثر الظروف عليه إما ظروف طبيعية من رش المبيدات التي تؤثر على الشمع ولا تؤثر على العسل نفسه أو يتدخل الانسان في هذه الظروف ، لذلك كثير من الناس يقع في هذا الفخ والقليل جدا من يعرف الفارق عن طريق التذوق بين العسل الاصلي الحقيقي الصافي وغير ذلك او يتم اخذه الى المختبر لاجراء الفحص اذا أحب المشتري شراء كميات كبيرة .

2019 عام تكدس العسل
وحول موضوع تكدس العسل في عام 2019 يقول الدكتور : في عام 2019 لم يشتري أحد العسل بسبب سوء جودة العسل في ذلك العام وخوف الناس منه بسبب تدخل النحالة بتغذية النحل بطريقة غير طبيعية ، وبسبب رش المبيدات بكثرة ، وبقي العسل مكدس حتى لاواخر 2020 ، مما اضطر بعض النحالة بخلط العسل السيئ القديم مع العسل الجيد الجديد لغش الناس وتحريك السوق وبيع العسل ، ولذلك كان عام 2019 وعام 2020 أسوء عامين لسوق العسل في المنطقة .

امتنان وعلاقتها بالدايت والرياضيين
من أهم أقسام الحياة الصحية الاكل الصحي والبرنامج اللياقي والرياضي ، فالحياة الصحية تعتمد على الدايت او بمعني اصح الاكل الصحي والنشاط والطاقة والرياضية ومع ذلك يأتي الجمال والطبيعي ، لدينا منتجات لحرق الدهون وحرق السعرات الحرارية واخراج السوائل من الجسم وهي منتجات طبيعية وصحية وآمنه وهناك دراسات على جودة المنتجات وفعاليتها . الاكل الصحي يشعرك بالشبع والرياضه تحرق سعرات حرارية ولدينا منتجات تدعم الجانبين .

السعودية ومصروالشراكات الاقتصادية
بكل هدوء يعبر الدكتور عن العلاقة بين المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة ويقول : هي قائمة ومازالت وستبقى قائمه ، المملكة العربية السعودية الان تمر بمرحلة جديدة في النمو الاقتصادي ودعم الاستثمار بفضل الاستقرار في ظل القيادة القوية والرؤية الواضحة التي يقودها صاحب الطموح والحلم الامير محمد بن سلمان ، هذه العلاقة الاخوية الابدية بين البلدين تساعد رجال الاعمال في تنشيط الاستثمار وبناء شراكات ومد جسور التعاون الاقتصادي . كل الامكانيات متوفرة كل الدعم والمساعدة والمساندة والترحيب موجود من الجهات الرسمية في السعودية بكل حب واحترام وتقدير .

توقيع اتفاقية مصرية سعودية لتصدير المنتجات للمملكة ودول الخليج
تم التوقيع مؤخرا اتفاقية وكالة وشراكة استراتيجية مع شركة كنوز الحكمة متمثلة في الشيخ الدكتور محمد بقنة الشهرانى المدير العام لشركة كنوز الحكمة لتوفير المنتجات والاغذية الصحية في 70 فرع في السعودية وتوفير أكثر من 100 منتج علي الجوةد في السوق السعودي ، وقال الدكتور تم بحمد الله الوصول الى الشريك الاستراتيجي الذي تبحث عنه امتنان لعقد هذا الصفقة بعد البحث طويلا عن شريك يخدم الانسان ويطمح لتحقيق اهداف كما هي في امتنان .

كنوز الحكمة وامتنان مقدر لهم العمل يدا بيد
وعند السوال الدكتور أحمد عن سبب اختيار كنوز الحكمة لتكون الشريك الاستراتيجي قال : بحثنا عن شريك في السعودية بنفس روح الفريق بتوفير الاغذية الصحية لكل من يبحث عنها وابتعدنا عن جميع الشركاء الماليين . وركزنا عن البحث عن شريك يكون مؤمن بما نقدمه ويعمل في نفس التوجه ، ووجدنا ان لديهم تاريخ ومنتجات وفروع كثيره في المملكة العربية السعودية وهو متخصص أكثر ومتمكن بكل ما يتعلق بالعطارة والاعشاب ولهذا هو الوجة الاخر لامتنان فنحن متخصصين بالمنتجات الطبيه الطبيعية والصحية فنحن مكملين رئيسيين لعملة الصحة والطبيعة للانسان . لذلك كنوز الحكمة ايضا كانت تبحث عن شريك وجهة عربية تقدم مثل هذه المنتجات الطبيعية والصحية بدلا عن شريك أجنبي آخر من اي دولة اوروبية ، وكأن القدر مكتوب لنا أن نعمل سويا في خدمة الانسان وحياته الصحية .

وجهين لعملة الطبيعة والانسان
كنوز الحكمة هي الوجهة الاخر لامتنان ولذلك أصبح الشريك الاستراتيجي الافضل على الاطلاق الذي توصلنا له من بعد بحث وعروض كثيرة واغرائات مالية كبيرة ، الا اننا في امتنان اخترنا كنوز الحكمة كأفضل شريك لنا للوصول للاهداف وتحقيق النتائج الايجابية لكلا الطرفين .

المسئولية الاجتماعية من أهم أهدافنا
يعبر الرئيس التنفيذي عن المسئولية الاجتماعية ويقول : الاهداف تحقق بالتدريج ، في بداية الامر كان لامتنان أهداف أهم وكل هدف يساعدنا لتحقيق الهدف الذي يليه ، التواجد بقوة اولا وكسب ثقة المستهلك ثانيا وغيرها من الاهداف ساعدتنا في تحقيق مساهمات ومشاركات مجتمعية وانسانية قيمة ومهمه والمشاركة مع جهات أخرى حكومية وغير حكومية داخل مصر ، وأكثر ما يهمنا الجهات والاشخاص الاقل حظا في التغذية مثل مرضى القلب والكلى والاورام والكبد الاخرى التي لا يلتفت اليها غالبا وتمت مشاركتهم وتقديم المساعدات لهم . ونعمل برنامج الان لتفعيل برنامج مجتمعي سيتم الاعلان لاحقا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com