باكستان تدين الحملة المعادية للإسلام تحت غطاء حرية التعبير
25 أكتوبر 2020
0
58410

خديجة ملك – جدة
أدانت باكستان بأشد العبارات ظهور أعمال التجديف مجددا في شكل إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) وتدنيس القرآن الكريم من قبل بعض العناصر غير المسؤولة في بعض البلدان المتقدمة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية أن باكستان تشعر ببالغ القلق من التصريحات المزعجة للغاية من قبل بعض السياسيين الذين يبررون مثل هذه الأعمال الشنيعة بحرية التعبير ويساوون الإسلام بالإرهاب.
وأضاف الناطق الرسمي الباكستاني أن بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، فإن ممارسة الحق في حرية التعبير تحمل في طياتها واجبات ومسؤوليات خاصة. إن نشر الأفكار العنصرية ، والتشهير بالديانات الأخرى والاستهزاء بها ، وازدراء الشخصيات الدينية ، وخطاب الكراهية ، والتحريض على العنف ليست من التعبيرات المسموح بها عن هذه الحرية الأساسية.
وقال إن مثل هذه الأعمال غير القانونية والمعادية للإسلام والتي تثير الكراهية والعداء والمواجهة بين الأديان، هي أساس الأعمال الإرهابية الرهيبة مثل كرايست شيرش، مما يهدد الآفاق المستقبلية للسلام والوئام بين الحضارات.
وألتفت قائلا بأن في حين بوجد قوانين مناهضة للتجديف والجنائية لقضايا حساسة مثل إنكار الهولوكوست فإن تبرير بعض السياسيين في بعض الدول الغربية لإهانة مشاعر المسلمين، هو في الحقيقة انعكاس صارخ للمعايير المزدوجة.
وقال الناطق الرسمي للوزارة الخارجية الباكستانية أنه في وقت تتصاعد فيه العنصرية والشعبوية، يجب على المجتمع الدولي أن يبدي تصميمًا مشتركًا ضد كراهية الأجانب والتعصب والوصم والتحريض على العنف على أساس الدين أو المعتقد. كما هو من الضروري أيضا العمل معًا من أجل التعايش السلمي والتناغم الاجتماعي بين الأديان.
***

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com