باكستان تشارك في مؤتمر الدولي حول “المرأة في الإسلام في جدة
10 نوفمبر 2023
0
9405

متابعات – ش ا س 

انطلق مؤتمر الدولي حول “المرأة في الإسلام: المكانة والتمكين” والذي تنظمه منظمة التعاون الإسلامي والمملكة العربية السعودية في جدة أمس.

وتترأس المساعدة الخاصة لرئيس الوزراء باكستان لشؤون حقوق الإنسان وتمكين المرأة، السيدة مشعل ملك، الوفد الباكستاني ويرافقها رئيسة اللجنة الوطنية الباكستانية المعنية بوضع المرأة، السيدة نيلوفار بختيار، والممثل الدائم لباكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير فؤاد شير.

وتشارك أيضًا وزيرة الخارجية الباكستانية السابقة السيدة هينا رباني خار بصفتها أحد أعضاء اللجنة.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2023 إلى إجراء مناقشات واسعة النطاق حول دور المرأة في المجتمع الإسلامي. وسيركز على حقوق ومسؤوليات المرأة في الإسلام. وإلى جانب علماء الدين الإسلامي والوفود الرسمية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، يشارك عدد كبير من رؤساء الدول والوزراء وممثلات من مختلف المنظمات الدولية والإقليمية. ويحضر أيضًا الباحثون ومراكز الأبحاث ومراكز الأبحاث من جميع أنحاء العالم.

وسيتداول المؤتمر حول خمسة مجالات مواضيعية بما في ذلك؛ مكانة المرأة في الإسلام وحقوقها، المرأة المسلمة ومعضلة التعاليم الإسلامية والتقاليد الاجتماعية، المرأة المسلمة في الخليج، السياق العربي والإسلامي، المرأة المسلمة في المجتمعات المعاصرة، آفاق تمكين المرأة المسلمة في التعليم والعمل . وبالإضافة إلى البيانات التي تدلي بها الوفود الرسمية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسيصدر عن المؤتمر، وثيقة شاملة بعنوان “وثيقة جدة حول المرأة في الإسلام” يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com