بعد ايقاف ١٠ سنوات الكويت تفتح التأشيرات للمواطنين الباكستانيين
30 مايو 2021
0
35739

 

ش ا س – خديجة ملك

أعلنت الكويت عن فتح التأشيرات للمواطنين الباكستانيين بعد إيقاف طويل استمر عشر سنوات، تم اتخاذ هذا القرار الهام في لقاء بين وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

ناقش الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك العلاقات الثنائية، كما بحث وزير الداخلية شيخ رشيد أحمد موضوع إعادة إجراء التأشيرات مع رئيس الوزراءالكويتي وقدم له رسالة خاصة من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية فقد تقرر على الفور إعادة إجراء تأشيرات الأسرة والتجارية بين باكستان والكويت، كما تقرر إصدار التأشيرات الكويتية للعمالالباكستانيين بموجب الاتفاقية. بالإضافة إلى ذلك، لن تكون هناك قيود على التأشيرات الفنية في المجالات الطبية والنفطية، وستتوفر أيضًا تسهيلات التأشيرة عبر الإنترنتللباكستانيين الذين يعيشون في دول الخليج.

ووفقًا للإحصاءات ما يقارب ١٨٠ ألفًا باكستانيًا كانوا موجودين في الكويت حتى عام ٢٠١٠م، بينما تمكن ٣٠٠٠ باكستانيا فقط من دخول الدولة الخليجية منذ حظرالتأشيرات عام ٢٠١١م.

وقال رئيس الوزراء الكويتي بمناسبة هذا الإعلان المهم إن لدينا علاقات وطيدة مع باكستان طويلة جدا، أساسها الأخوة والمحبة المتبادلة.

وقال وزير الداخلية شيخ رشيد أحمد إن جميع الباكستانيين يعتبرون الكويت وطنهم الثاني، وقد واجهت العائلات الباكستانية ورجال الأعمال مشاكل هائلة مع حظرالتأشيرات الكويتية، كما أن المستغربون الباكستانيون في الكويت يلعبون دورًا مهمًا في تنمية الكويت، مضيفا أن إجراء تأشيرات العمل ستخلق فرص عمل جديدةللباكستانيين، وستؤدي إلى زيادة التجارة بين البلدين أيضا.

 


قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com