دعت لتمكين الباحثين العرب للإستفادة منها وزيرة موريتانية تشيد بالمكتبة الرقمية السعودية
07 أكتوبر 2023
0
16434

د.جواهر العبد العال – ش ا س 

تحدثت رئيسة مركز محيط التنمية وقضايا المرأة والسلم الوزيرة الموريتانية السابقة الدكتورة /كفولة آكاط، بكل أعجاب عما شاهدته من منجز علمي ونموذج رقمي رائع متمثل في المكتبة الرقمية السعودية. وقالت أثناء زيارتها لجناح المكتبة المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 ، أنها تعتبرها أنموذجاً رائعاً في الرقمنة بمجال الثقافة والمعلومات والمراجع للباحثين والطلاب السعوديين.

وعبرت الدكتورة / كفولة، عن فخرها بهذا الإنجاز بالمملكة العربية السعودية، وما تحقق من منجزات مبهره لصالح الإنسان السعودي، من خلال ما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لشعبها وما نتج من رؤية 2030، مؤكدة “أنها حفظتها حفظآ وذلك من شدة اعجابها بها”. وعبرت عن ثقتها بالنتائج التي ستنتقل إليها السعودية بواسطة خطط هذه الرؤية الطموحة، وأنها فعلًا بدأت بوادر الانتقال إليها بشكل رائع ويجعل أي عربي مسلم فخورًا بما حققته المملكة من هذه الإنجازات.
وقالت الوزير ة الموريتانية السابقة، أنها تتمنى فقط أن تكون هذه المكتبة الرقمية السعودية، متاحة لكل الباحثين العرب خاصة الباحثين الموريتانيين والطلاب الموريتانيين الذين يتطلعون للعلم والمعرفة، وأن “المكتبة الرقمية” تعتبر كنزًا بالنسبة لهم، وتختصر المسافات الجغرافية والزمنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com