عبر شبكة الإعلام السعودي تهاني وتبريكات بمناسبة اليوم الوطني 86
24 سبتمبر 2016
0
155826

ش ا س : د. وفاء ابوهادي

الوطن كلمة قد تكون حروفها قليلة ولكن معناه قد لا تصفه حروف ولا تعبر عنه ألسن ، فالوطن هو الكيان الذي يشعر به الإنسان ويكون بداخله هوية وتعزيز لكرامته ، وعندما نتحدث عن الوطن فإن الحديث يأخذ مجرى آخر من الحب الفطري والإعتزاز بالأرض .
واليوم الوطني للملكة العربية السعودية لم يعد خاصاً بها فحسب بل أصبحت غالبية الدول تحتفل به وتحتفي لما للملكة من مكانة عند الجميع .

وفي هذه اليوم ونحن نغترف من إنجازات عظيمة ونحاكي التاريخ بأفعال جسيمة لايقوم بها إلا قادة لهم في القيادة تمرس وحكمة ، ومن هذا المنطلق تشع شمس الوطن ليحتفل الجميع بالذكرى 86 المجيدة وتعلو الطموحات لتجتاز أسقف وآفاق مع رؤيا 2030 و تحقيقها الذي يسعى إليه الشباب بهمة وحماس .

تسابق الجميع ليعبروا عن فرحتهم وتهانيهم للقيادة الحكيمة ولأنفسهم بهذا البلد الطيب ، وفتحت صحيفة شبكة الاعلام السعودي أبوابها لتحتفي بهذا اليوم وتنقل تلك الأفراح بأفق بلد المحبة والسلام :

5f10a7b5-c5fb-40ff-b005-580307d398dc

حيث ذكر جمعان عقيل الزهراني مساعد مدير الشئون المحلية بمحافظة جدة قائلاً : في هذا اليوم التاريخي نحتفل بالذكرى السادسة والثمانين لتوحيد المملكة على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وهو يوم إشراق لهذا الوطن الغالي واليوم ونحن في عهد مشرق وإنجازات يشار إليها بالبنان و وفق رؤية 2030 ستقود وطننا نحو مصاف الدول الكبرى في ظل قيادة حكيمة وشابة نتطلع لأفاق أرحب وتطور سريع في كافة المجالات مع تمسكنا بثوابتنا الوطنية وبهذه المناسبة أتقدم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وصاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والى كافة الشعب السعودي الكريم بأسمى آيات التهاني والتبريك والى وطني الأبي الشامخ والى جنودنا الأبطال في الحد الجنوبي و مزيداً من التقدم والإزدهار .

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d9%87-2-%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d9%8a%d8%af

 وصف رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الوطني انه يوم من ايام الخير والعطاء والنماء في المملكة العربية السعودية انه اليوم الذي أتحدت فيه الحكومة والشعب وسجلت ملحمة من ملاحم الوفاء والنماء عندما وحد الملك ( عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود ) هذه الدولة أرسى قواعد عده منها العقيدة والتواصل بين الشعب والحكومة

 نتاج ذلك هذا اليوم الذي نجتمع جمعنا فيه تجسيدا لمعنى الوحدة الشاملة بين جميع طبقات الشعب

 واخذت هذه الدولة تطوير جميع مناهجها وسياساتها التعليمية والفكرية والاقتصادية والرياضية  

 ولحيث انني اعمل في مجال الرياضية وأتخصص في مجال رياضة كرة القدم فقد اولت الحكومة الرشيدة اهتماما كبيرا في قطاع الشباب والرياضة وعمدت على تهيئة كل السبل والامكانيات على نجاحه وها نحن نعد من أفضل خمسين منتخبا في العالم  والأول خليجياً  والخامس عربياً والخامس أسيويا كل هذه المكتسبات ورائها حكومة تدعم وشعب يؤازر ومؤسسات تخدم انه يوم خالد من ايام المملكة العربية السعودية نستقله جميعا بإبراز الحب والولاء لهذا الوطن حكومة وشعبا ونؤكد للملاء بان المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا ومقيمين اشقاء احباء لرفعة راية (  لا اله الإ الله محمد رسول الله ) وكذلك السعي الا الامن والامان للعالم ونحن المنارة الحقيقية للدين الاسلامي الحنيف عملا وممارستا ونشرا

اهنئ شعب المملكة العربية السعودية وقاطنيها بهذا اليوم الخالد و أهنئ حكومة مولي خادم الحرمين الشريفين ونؤكد بان لهذه الدولة بيعة كاملة لإرساء قواعدها الصادقة ولبناء مؤسساتها لخدمة الدين والمليك والوطن

مبروك للجميع الذكرة السادسة والثمانون للمملكة العربية السعودية والى الخير دائما نرتقي ودام عزك ياوطن .

2dafd0d0-44bb-409b-bba9-920503bd58c6

وتقدمت د. عبير سفيرة النوايا الحسنة وزوجها الأستاذ انور عيد مستشار الامين العام لمنظمة أمسام بأصدق التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وولي العهد محمد بن سلمان حفظهم الله جميعا ولكآفة الاسرة المالكة والشعب السعودي .
منوهين الى سعادتهم بما انجزته المملكة وحققته على الصعيد المحلي والدولي ولما لها من دور كبير في إرساء السلام في المنطقة وما تبذله حيال ذلك ، متمنين لبلد الحرمين الامن والأمان والاستقرار وان يحفظها الله من كل سوء .

0a348620-7d70-4c31-9d42-bfb70ccf95b9

ونوه فوزي حسني موظف شؤون الإعلام والثقافة بالقنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة قائلاً : إن اليوم الوطني السعودي يوم الوحدة والبناء والرخاء لبلاد الحرمين والشعب السعودي وبهذه المناسبة أبارك لأخواني السعوديين وأتمنى من الله العلي الكريم أن يحفظ بلادهم من كل سوء ويديم عليهم نعمة الأمن والإستقرار و أدام الله على هذا البلد العزة والكرامة .

حفظ الله جميع من يسكن في هذا البلد الامين وكل عام وأنتم بألف خير .

dee101a0-145f-405b-95c3-dc1d8e881761

وقال رجل الأعمال محمد عرب الوطن هو المكان الذي ولدت فيه ، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفست هواءه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها.
الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دون الوطن.

الوطن هو الامن والسكينة والحريةو هو الانتماء و الوفاء والتضحية والفداء و هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي، وأصدقائي . وحبي لوطني يدفعني إلى الجد والاجتهاد والحرص على طلب العلم والسعي لآجله كي اصبح يوماً ما شاباً نافعاً أخدم وطني وانفعه وأرد إليه بعض أفضاله علي .
إن الوطن هو أغلى شيء في حياتنا لذا يجب علينا أن نحميه وندافع عنه ضد الاخطار والأعداء ونكون دائماً على أتم استعداد للتضحيه من أجله وأن نفديه بأرواحنا ودمائنا في أي وقت .
و يجب على كل أب وأم أن يغرسا حب الوطن في أبنائهم والله يحفظ ولاة أمرنا وينصرهم على من يعاديهم ويحفظهم من كيد الكايدين ، دام عزك ياوطن .

3335a9c7-bad5-4368-9d6e-826f4f508c03

وقال الصانع قاسم جمال الدين فلمبان مساعد الخياطين بمصنع كسوة الكعبة المشرفة -مكة- في هذا اليوم و ذكرى عيد الوطن الـ 86 نحمد الله والوطن يرفل في العهد السعودي الزاخر والتنمية في كل مجال ورؤية عام 2030 ونحن في ذخر وأمن وأمان .
ونرفع أكفنا بالشكر لله سبحانه وتعالى ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان و ولي عهده صاحب السمو الملكي محمد بن نايف وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان وماتم من حكومتنا الرشيدة في سبل التيسير لحجاج بيت الله وخدمة الحرمين الشريفين ومايبذله جنودنا من دفاع عن حدود المملكة وبذل الغالي من الشهداء رحمهم الله والمصابين من جنودنا شفاهم الله فنحمد الله موطني ونفخر بهذا اليوم الوطني وكلنا سداً منيعاً لكل حاقد وحاسد فأرفل ياوطن براية الحق المبين ، ودمت ياوطني شامخا بعزك وامنك وجندك .

3adc36fa-ceba-4dfb-b0a7-d30ae58d44ec

و توجه بالتهنئة الإعلامي أحمد حامد الغامدي – معلم في منطقة مكة المكرمة – قائلا: بمناسبة اليوم الوطني يوم التوحيد ابارك لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف آل سعود و ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان آل سعود والاسرة المالكة والشعب السعودي الكريم .

86 عام عطاء و نماء و رخاء  و رؤية ٢٠٣٠ .178bfb14-bf7f-4e6f-8ef1-10cf70f08ac7

و أشار مدير الفروع بمكتبة الفانوس عبدالله بن أحمد خرد أنه في كل عام وفي مثل هذا اليوم تجدد ذكري اليوم الوطني لبلادنا الغالية وتقف الألسن عاجزة عن التعبير شكراً لله أولاً ولحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمير محمد بن نايف وسمو ولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله .
سائلين الله القدير أن يديم على بلادنا الأمن والأمان وأن يحفظ جميع بلاد المسلمين من كل سوء .. وكل عام وأنت بخير ياوطني .

7

وهنأت الكاتبة و الممثلة نعيمه الحميدي (إذاعة جدة) المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بيومها الوطني متمنية من الله أن يديم علينا الأمن والأمان وأن يطيل عمر ولاة أمورنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين ، و قالت هنيئاً لنا بيومنا الوطني .

2b445e10-a497-4d53-9768-4931e6f28e05

وقال الشاعر ناجي بطيش في تهنئته : وطني الغالي ، وطن الأمن والأمان ، وطن العزة والكرامة , وطن الأرض الطيبة والانسان الطيب ، دام عزك ياوطن ، ودمت شامخاً منطلقاً نحو المجد والعلياء .
أتعرفون ما معني وطن ؟! لنحلل أولاً حروف كلمة وطن والمكونة من ثلاث حروف :

الواو : وفاء لأرض احتضنتنا ، ولدنا ونشئنا وتربينا وتعلمنا فوق تربتها الطاهرة ، و ولاء لولاة امرنا من قاموا ببذل الغالي والنفيس لتوفير كل سبل العيش والرفاهيه لنا .

الطاء : طاعة واجبة لولاة أمرنا وطيبة تتمثل في هذا الانسان الذي نشأ في مجتمع سوي توفر له من خلال تعاليم ديننا الحنيف ، وارض طيبه تحتضن أقدس بقاع الارض .

النون : نعمة من الله بها علينا بخدمة الحرمين الشريفين وهذا في حد ذاته شرف يتمناه كل مسلم .

7

وتقدمت الإعلامية حواء احمد بالتهنئة للقيادة الحكيمة و كافة الشعب السعودي قائلة : اليوم الوطني السادس و الثمانون نحتفي به بأمال كبيرة متطلة لعجلة التطور التي تسعى لها القيادة الحكيمة من خلال رؤية 2030 ويسهم كل مواطن محب ومخلص لان تحقق هذا الطموحات على ارض الواقع اننا لا نحتفي لمجرد الذكرى فقط بل نحن نعيد في هذا اليوم فخر ومجد بلد الحرمين التي تركت بصمة الخير في كل بقاع العالم و يشهد لها التاريخ منذ نشأتها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمة الله رحمة واسعة مرورا بكل ملوكها الشرفاء وحتى عهد الملك سلمان ملك العزم و الحزم حفظه الله .
و اضافت : تسعى القيادة على ان تكرس حياتها لتذلل كافة الصعاب على المواطن و تمتد لمحاولة دحر الارهاب و التصدي لكل الفتن ومساعدة الشعوب المحتاجة فهذه البلد بلد خير ينبع من صغيرها قبل كبيرها حفظها الله وحفظ ولاة امرنا و ابناء وطننا وحفظ الامتين العربية و الاسلامية .

3bf8d515-c57f-4c8a-8625-c107a5aef804

و قالت الصحفية ‏عاتكه ملا ناشطة إعلامية في التوحد : مملكتنا العزيزة الغالية علينا ، مملكة الخير والعز وإلنماء والعطاء والرفاهية ولله الحمد ، موطن الأباء والأجداد والأحفاد بإذنه ، هي الوطن الأم .

ألا يا موطني كم من الخيرات منك أخذت ، وكم من بركات فيك لمست ، وكم وكم من الآهات نفثها قلبي لك ، وكم من العبرات سكبها قلبي لأجلك ، وكم من الدمع الهتون سقط من مقلتي لفرط حبي لك .

‏لو علمت أيها الوطن ما في قلبي من كم المحبة لقيل أنا لا محبة بعد محبتي تلك لك ، ولعُلم سر تمسكي بك في رخاء وعثرتي ، استنشق هواءك عشقاً ، وأسترشف ُ مياهك حباً وأسُفُ ترابك يا وطني وداً .

كم إكتويت بك حباً لذا هيهات هيهات يا غالي يا وطني لن أرضخ لكل من يريد المساس بك فأفديك بدمي وروحي وجسدي حتى يأتي اليوم الذي أضحي فيه بعمري من أجلك .
دمتي لي مشرقاً دوماً وابداً .. حفظك المولى ورعاك .

c90b3308-30a2-465b-9846-03d74d0b4622

وقال علي احمد مختار مدير إدارة الوقاية من الحريق بأرامكو السعودية سابقا و رئيس شعبة هندسة السلامة بالهيئة السعودية للمهندسين و رئيس جمعية مهندسي الوقاية من الحريق فرع المملكة العربية السعوديةِ و مدير عام شركة ابتكارات السلامة يطيب لي بمناسبة اليوم الوطني السادس و الثمانون لمملكتنا الحبيبة ان اهنيء نفسي و قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره و أمده بالصحة و العافية الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود و ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز و ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز و الأسرة المالكة الكريمة و الشعب السعودي الابي و كذلك اهنئ جنودنا البواسل في الحد الجنوبي و ادعو الله ان ينصرهم على عدوهم و يثبت اقدامهم ويسدد رميهم و يرحم موتاهم و يشفي مرضاهم و احمد الله سبحانه و تعالى على نعمة الامن و الأمان والرخاء و النهضة التى تعيشها بلادنا بفضل الله ثم بفضل قيادة حكومتنا الرشيدة التي تقدم كل ما في وسعها من اجل استتباب الامن والامان والرخاء لابناء هذا الوطن الغالي و بهذه المناسبة لايفوتني ان اهنيء نفسي و الحكومة الرشيدة و جميع الجهات التى شاركت على أنجاح موسم حج هذا العام و لله الحمد .

و اهنيء قيادتنا الرشيدة على رؤية المملكة ٢٠٣٠ و التى سوف تساعد انشاء الله على تحول استرتيجي يساعد على التطور و الرقي في جميع المجالات . و ادعو الله ان يديم علينا نعمة امننا و استقرارنا في ظل هذه العائلة الكريمة بقيادة مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و حكومته الرشيدة حفظهم الله وسدد خطاهم .

img_2514

وقالت كامله عابد في تهنئتها تتقدم مؤسسة كامله عابد لأحدث خدمات الافراح بأحر التهاني و اجمل التبريكات بمناسبة اليوم الوطني المجيد والغالي على قلوبنا جميعا اليوم الذي سطر امجاده وارسى قواعده المؤسس الباني صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه و لراعي امتنا وقائد مسيرتنا مقام خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبدالعزيزال سعود والى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيزال سعود

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزال سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  والى الاسرة المالكة الكريمة  الشعب السعودي النبيل ، و دمت ياوطني شامخا ابيا ودام عزك  .

7

 وقالت خديجة مختار / مديره  متقاعده : وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف ذلك العطاء الذي لا ينضب وطني الكبير الساكن في القلوب  انت الدائم  وانت من نحب انت من جمع الحاضر والماضي تحيا يا وطني الذي احببناه منذ نعومة الاظافر انت من نظمت له الابيات والقصائد وتغنى به العشاق والمحبين في كل الانحاء .

انت الحضن الدافئ للجميع ستبقى الحب الابدي لنا تحت راية التوحيد   راية (لا اله الإالله محمد رسول الله ) في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاية سموي ولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود و ولي ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظهم الله والى الاسرة المالكة الكريمة والشعب الوفي ، دمت ودام عزك ياوطن.

7

وتهنة من القلب تقدمت بها حياة ملاوي وكيلة مدرسة مكة المكرمة و رئيس مركز اجلال لخدمة كبار السن والمتقاعدين التابع للشبكة الاقلمية للمسوؤلية الاجتماعية و المشرف العام على المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية .

قائلة : نبارك لقائد هذا الوطن المعطاء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونقول له نحن معك قلباً وقالباً ، و نهنئ ولي العهد الأمير محمد بن نايف ونقول له هنيناً لنا جميعاً هذا اليوم العظيم ، كما نهنئ ولي ولي العهد المتميز الأمير محمد بن سلمان ونقول له مبارك لنا جميعا تميز هذا الوطن ، و نبارك لكل من خدم وقدم لهذا الوطن ونسأل الله أن يديم علينا أمننا وأماننا ويحفظ حكومتنا وشعبنا .

851583f5-dd55-47b6-9304-26881a744466

وتقدم بأصدق التهاني والتبريكان بمناسبة اليوم الوطني مدير العلاقات العامة بمركز النشاط الاجتماعي بقرية مبترية الأستاذ / حسين موسى مشيخي إداري بشركة النقل المدرسي بجازان عبر عن ذلك في كلمة قال فيها : اتقدم بأجل التهانيء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وإلى مقام سيدي ولي عهده الأمين وإلى مقام سيدي ولي ولي العهد وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي الوفي سائلاً المولى جل شأنه أن يحمي قيادتنا الحكيمة ووطننا الغالي وشعبنا الكريم من كل شر ومكروه وأن يرد كيد الأعداء في نحورهم وأن يديم على وطننا الغالي وقادته الأبطال وشعبه الكريم نعمه ظاهرة وبَاطِنَة سلمت دوماً ياوطن الخير .

053eec89-5197-40da-9cd0-858446314d5d

وشاركت رئيسة الشؤون التعلمية (بنات ) بمكتب التعليم بالعارضة ثريا بنت اسماعيل زنقوطي بكلمة قالت فيها :
تمر اليوم ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ونحن نستحضر ما قام به مؤسس بلادنا وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – ، وأبناؤه البررة من بعده، مشيدين بما تشهده المملكة من نمو وازدهار مستمر تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –

إن ما تعيشه بلادنا من أمن واستقرار، وما تشهده من تطور وازدهار،وأن ذلك كله يستوجب منا شكر المولى عز وجل على كريم فضله ومنّه، وتأتي رؤية المملكة العربية السعودية ( 2030 ) التي أقرها سيدي خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من التطوير والعمل الجاد لاستشراف المستقبل،ومواصلة السير في ركاب الدول المتقدمة ،مع التمسك بثوابت ديننا الحنيف وقيمنا السامية.

لا يفوتنا في هذه الذكرى الطيبة أن نحيي رجالنا الأبطال الذين يذودون بأرواحهم فداءً لدينهم ووطنهم داعين الله عز وجل أن يرحم شهداءنا وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

نسأل الله العلي القدير أن يديم علينا نعمه،وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وأن يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com