فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي: آفاق جديدة للتعاون السياحي
27 ديسمبر 2022
0
32769

احمد علي الزهراني- ش ا س  

تحت شعار التعاون السياحي بين فيتنام ودول الخليج: الإمكانيات والآفاق نظمت وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والسياحة. مؤتمر تعزيز التعاون السياحي بين فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي في مدينة هانوي ويهدف الى إيجاد سبل لتحسين التعاون والاستثمار السياحي في مجال السياحة بين فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي والتواصل والتعاون بين شركات السفر والخطوط الجوية والفنادق والمنتجعات على كلا الجانبين واستقطب المؤتمر مشاركة أكثر من 250 مشارك حضوريا وعبر الإنترنت ، من بينهم سفراء وممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي في في فيتنام ، ذوي الشأن السياحي ، والاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي ، وممثلي عدد من الوزارات والفروع المركزية. والإدارات والفروع المسؤولة عن السياحة والشؤون الخارجية في في فيتنام ، وأكثر من 100 شركة سفر وخطوط طيران وفنادق ومنتجعات في فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي ، وعدد من الإعلاميين .
في كلمته وأكد نائب وزير الخارجية ، فام كوانج هيو ، أن المؤتمر يعد حدثًا مهمًا للترويج السياحي بعد تأثره سلبًا بجائحة COVID-19 ، وأعرب نائب الوزير عن أمله في أن يسهم المؤتمر في إيجاد اتجاهات جديدة وحلول جديدة لإحداث طفرة في التعاون السياحي بين فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي ، بما يسهم في ترسيخ الصداقة والتعاون الجيد بين فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي. وزيادة التفاهم المتبادل بيننا. في المستقبل القريب يعد قرار الحكومة الفيتنامية بإعادة فتح السياحة الدولية اعتبارًا من 15 مارس 2022 مهمًا للغاية ، في الوقت المناسب ، وقد تم اتخاذه على أسس متينة ودروس مهمة مستفادة في الوقاية من الأوبئة ومكافحتها وتوجيه الوافدين الدوليين. تم الاعتراف بفيتنام من قبل منظمة السياحة العالمية كأول دولة في جنوب شرق آسيا تزيل تمامًا حواجز السفر المتعلقة بـ COVID-19. وأضاف هنالك العديد من أنواع السياحة المختلفة، مثل المنتجعات الشاطئية والجزر الجميلة والتنوع الثقافي والتسوق ، تجعل من فيتنام وجهة شهيرة وجذابة للسياح المسلمين من الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
وقال نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة، دوان فان فيت ، إنه في عام 2022 ، استقبلت فيتنام 35 مليون زائر دولي ، وتخدم 101،3 مليون زائر عند السفر 5 أضعاف الهدف المحدد لعام 2022 (60 مليون زيارة) ، إجمالي الإيرادات حوالي حوالي 21 مليار دولار أمريكي. تؤكد هذه الأرقام انتعاش السياحة في فيتنام ، لا سيما عندما تجاوز عدد السياح المحليين في 9 أشهر فقط رقم عام 2019 بأكمله.
وقدتم تحديد دول مجلس التعاون الخليجي كأسواق محتملة للسياحة الفيتنامية. ومع ذلك، لا يزال عدد السياح في فيتنام قليل جدًا. في عام 2019، كان عددهم حوالي 6 آلاف شخص. هذا الرقم ضئيل جدًا مقارنة بعدد الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يسافرون إلى الخارج. أصبحت فيتنام وجهة ذات شعبية متزايدة للسياح المسلمين من الشرق الأوسط وجنوب آسيا مع مجموعة متنوعة من أنواع السياحة في السياحة، السياحة الثقافية وسياحة التسوق. تتحسن جودة الخدمة التي تقدم الطعام الحلال والمنتجات في فيتنام يومًا بعد يوم، بما يتماشى مع عادات واحتياجات وأذواق السياح المسلمين
كما ألقى سعادة السفير محمد إسماعيل الدهلوي سفير المملكة العربية السعودية في فيتنام كلمة خلال هذا المؤتمر تركز على آفاق وفرص التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستثمار وان رؤية_السعودية_2030 عززت القطاع السياحي بمشروعات عملاقة ومنظومة خدمات سياحية مبتكرة جعلت المملكة الأكثر جذباً للسياح السفير أضاف اقتراحا لزيادة الرحلات الجوية المباشرة التي تربط فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي. كما اقترح أن تخلق الحكومة الفيتنامية ظروفا أكثر ملاءمة في تسهيل استقطاب السياح الخليجيين.
اقترح المشاركون العديد من المبادرات المحددة لتحسين كفاءة التعاون السياحي بين فيتنام ودول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك زيادة وتيرة وفعالية الأنشطة الترويجية للسياحة الفيتنامية في المنطقة، وتطوير حزم الخدمات السياحية وفقًا لمعايير الحلال الإسلامية، وزيادة الرحلات الجوية المباشرة الطرق بين الجانبين، وتنويع أشكال نقل الركاب عبر الجو والبحر ، وإعداد إتقان الموارد البشرية في اللغة والثقافة الإسلامية ، وتبسيط إجراءات التأشيرة ، وما إلى ذلك.
وفي حديثه في ختام المؤتمر ، رحب المدير العام للإدارة الوطنية الفيتنامية للسياحة نجوين ترونج بالتعليقات في المؤتمر ، وقال إن المحتويات التي تمت مناقشتها ستسهم في مساعدة الوكالات والشركات المحلية المعنية. وقد تقدمت السياحة الفيتنامية بإجراءات محددة لتعزيز التبادل السياحي بين دول مجلس التعاون الخليجي وفيتنام.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com