كلمة رئيس وزراء باكستان عمران خان بمناسبة يوم العالمي للعمال
01 مايو 2021
0
46629

 

خديجة ملك – جدة

يوم الأول من مايو يذكرنا بتضحيات وشجاعة والتزام العمال الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن حقوقهم الأساسية ومن أجل بيئة عمل عادلة. يرمز اليوم إلى كرامة العمل ، وفي الوقت نفسه ، يوفر لنا أيضًا فرصة للاعتراف بالمساهمات القيمة لعملنا بالداخل والخارج على حد سواء ، نحو بناء الأمة.

يركز ديننا بشكل خاص على مبادئ العدالة الاجتماعية واحترام حقوق العمال. هناك العديد من الأحاديث التي تسلط الضوء على حقوق العمال ، وتوفير أجور مناسبة وضمان معاملة عادلة للطبقة العاملة. الحكومة الحالية ملتزمة بتحسين ظروف العمل والمعيشة للعمال من خلال بيئة عمل أفضل، وتوفير السكن ومرافق التعليم وتوسيع التغطية الصحية لهم ولأسرهم.

كما تهدف الحكومة إلى تطوير أنظمة آلية ومتكاملة لمؤسسات رعاية العمال لضمان الشفافية والحد من التأخير في تقديم الإغاثة للعمال. ومراعاة لمتطلبات سوق العمل، شرعت الحكومة الحالية في برامج التدريب المهني وتنمية المهارات لتمكين العمال من الحصول على نصيبهم المستحق في أسواق العمل داخل الدولة وخارجها.

تدرك حكومتنا تمامًا التحديات التي يطرحها وضع جائحة كورونا على حياة العمال ولا سيما الرهانات اليومية. تهدف سياستنا المتمثلة في تحقيق التوازن بين الحياة وسبل العيش إلى تمكين القوى العاملة من الحصول على دخل كاف لعائلاتهم أثناء الوباء. تم تصميم برنامج “الشعور بالكوادر العاملة” خصيصًا لتلبية احتياجات العمال ذوي الدخل المنخفض.

نحن ندرك تمامًا مسؤولياتنا تجاه الكوار العاملة ونحن ملتزمون لضمان ترجمة فوائد التقدم الاقتصادي لجميع شرائح السكان بما في ذلك العمال.

وفقنا الله لنبذل قصارى جهدنا حقًا من أجل ازدهار عمالنا وبلدنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com