لإنجازاتها الأدبية والفكرية والتربوية الدكتورة “فاطمة عاشور” سفيرة النوايا الحسنة والسلام لأصدقاء الأمم المتحدة
24 يونيو 2021
1
119988

القاهرة – محمد ابوزيد

(كي تحلق.. لا تحتاج لمركبة أو جناحين.. بل تحتاج لخيال وطموح جامحين) ..
بهذه الكلمات الذهبية وبغيرها من الأعمال الأدبية والفكرية و التربوية و العلمية الرائعة والمتفردة على مدار ما يقرب من عشرين عاما .. توجت الأكاديمية والكاتبة والأديبة التربوية السعودية الدكتورة فاطمة عاشور سفيرة للنوايا الحسنة والسلام فى الأدب والفكر والتربية من الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة..

من جهته قال الممثل الإقليمى للفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة فى منطقة الشرق الأوسط، الدكتور أيمن وهدان، إن تتويج الدكتورة فاطمة عاشور كسفيرة للنوايا الحسنة والسلام فى الفكر والأدب والتربية جاء عن جدارة واستحقاق لما لها من باع طويل فكري وأدبي على مدار السنوات الماضية.
كما تحظى سيرتها الذاتية بالزخم والحضور المشرف، موضحًا أن الفيدرالية ستكون على تواصل بسعادتها للاستفادة من خبراتها الأدبية والفكرية، وإشراكها فى برامج الفيدرالية المختلفة والتعاون معها حول الأنشطة والبرامج التنموية التى ستقيمها الفيدرالية..

ومن جانبه قال مسؤول العلاقات والإعلام بالفيدرالية الإعلامي محمد أبو زيد أن الدكتورة فاطمة عبدالله عاشور تتميز بالحضور الفكري والثقافي والأدبي بشكل كبير، وهى إضافة قوية جدا للفيدرالية العالمية وتتويجها باللقب جاء فى الوقت المناسب عن مشوار طويل محفوف بالإنجازات الأدبية والفكرية، تتحدث عنها الأعمال الفكرية والأدبية الواحدة تلو الأخرى فحينما كتبت (درة وهج.. آية و فنار..
نفق فى غياهب النفس.. وطابت.. وزائر.. وتخيل.. ولحظات.. وماذا تعنى موسوعة وطن.. وغيرة ولحظات.. ورتق وفتق.. وطهورا..) جمعت كل أنواع الفكر الأدبى، وأظهرته بالشكل الإبداعى الرهيب وجسدت روح الحضور فى كل أعمالها الأدبية والفكرية بنسق مميز وغير مسبوق، ناهيك عن رحلتها الجامعية فهى أستاذ مشارك بجامعة الملك عبدالعزيز ولديها تخصص مزدوج من اللغويات والتربية الإسلامية..
وقامت بإنجاز بحوثا كثيرة في هذه المجالات و حصلت على جائزة أفضل باحثة كباحثة مثالية من مجلة الحكمة الدولية لعام ٢٠١٨.

قالت عن نفسها ( لست مجرد امرأة بل إنسان متفرد.. يفيض تميزا وثراء.. وكوكب من النساء) .
بدورها أعربت السفيرة الدكتورة فاطمة عبدالله عاشور عن سعادتها بهذه الإضافة الجديدة كسفيرة للنوايا الحسنة والسلام فى الأدب والفكر والتربية من الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة، وأنها لن تبخل أبدا عن تواصلها بالفيدرالية فيما يخص الأنشطة والبرامج التى تتعلق بصميم أعمالها من الثقافة الشاملة للأدب والفكر والتربية كي تصل بها إلى شرائح أكبر من المجتمع ليستفيدوا منها وينتفعوا بها.
جدير بالذكر أن الدكتورة فاطمة عبدالله عاشور
من مدينة جدة المملكة العربية السعودية وهي أكاديمية أستاذ مشارك فى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة..

الدكتور فاطمة هي شاعرة.. أديبة.. روائية.. مفكرة.. تربوية لها مئات المقالات فى جميع الميادين وآلاف الطروحات الأخرى. ولديها إصداران هما كتاب:
(في الوهج)
تم توقيعه فى معرض الكتاب بجدة ٢٠١٨،
وكتاب
(لآلئ من مخاض محارة)
قصص قصيرة
تم توقيعه في فيرجن، ولديها ثلاثة كتب جاهزة قيد الطبع أحدها فنارات ومقالات في تفسير القرآن والثاني مجموعة قصص قصيرة جدا و الثالث مجموعة جديدة من القصص القصيرة و البديعة.

د. عاشور تتقن اللغة الإنجليزية ولديها إلمام بمبادئ بسيطة بالفرنسية، واللغة العربية تمثل هواها وصناعة الكلمة والفكر صنعتها، كما أنها مستشارة تربوية واجتماعية فى مركز البصمة الإيجابية فى جدة.
-حصلت خلال هذا الصيف على الجائزة الأولى في مسابقة مهرجان همسة الأدبي من مدينة القاهرة في فن كتابة الخاطرة وسيكون تكريمه خلال شهرسبتمبر في قاهرة المعز.


فكرة بخصوص “لإنجازاتها الأدبية والفكرية والتربوية الدكتورة “فاطمة عاشور” سفيرة النوايا الحسنة والسلام لأصدقاء الأمم المتحدة

  1. ماشاء الله مبروك دكتوره فاطمه تستحقين التكريم واعلى الرتب متألقة مبدعه خلّاقه وحاضرة بالقلب وبالفكر وبالردود ..
    انتِ واجهة جميلة ومشرقة للمرأة بشكل عام وللمرأة السعودية بشكل خاص ..
    الف مبروك ..❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com