محاضرة كيف تصبح إيجابياً بدار التوجيه الاجتماعي بالدمام
18 أبريل 2018
0
65142

ش ا س – اسود الصالح

اقيمت بدار التوجيه الاجتماعي بالدمام محاضرة توعوية بعنوان( كيف تصبح إيجابياً) للمحاضر الأستاذ حسين الحيكان من مركز تنمية الأسرة بالمنطقة الشرقية .
بدأ المحاضر بالتطرق لأهمية معرفة الشخص الغير الإيجابي لأنه شخص تظهر عليه علامات وأعراض كالضعف, الخوف, عدم الاستقرار وهذه العوامل تؤثر حتماً على شخصية الإنسان كون حامل هذه الصفات يكون فاقداً للأمان والراحة ،ويتصرف بسلوك غير سوي.
بينما الشخص الإيجابي دائماً تجده مسيطراً على أفكاره ومستقر في سلوكه ونفسيته ، ويشعر بالحماس والسعادة ويؤدي عمله بكل يسر وسهولة ، وهنا يجب أن يتمثل الحاضرون وهم طلاب الدار على أن الشخص الإيجابي يذهب الى مدرسته او جامعته الذي ينتمي إليها وهو شخص قادر على تلقي دروسه بكل يسر وسهولة
حيث كان التفاعل ملحوظ من الأبناء مع المحاضر وكذلك منسوبي الدار على قيمة هذه المحاضرة التي أبرزت هذه الصفات لكلتا الشخصيتين الإيجابي والغير الإيجابي ، وكذلك من ناحية السيطرة على السلوك الغير سوي.
في الختام تم تكريم المحاضر الحيكان من قبل إدارة دار التوجيه على ما قدمه للأبناء ولجميع الحاضرين من معلومات قيمة جداً وهذا ما تحرص عليه إدارة الدار باشراف عام لمدير الدار علي الشهراني بتفعيل وتنوع البرامج والأنشطة التي تخدم الأبناء وخص بالشكر مشرف البرامج والأنشطة بالدار ماجد الخالدي على مجهوداته القيمة التي تعود بالنفع للأبناء .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com