محمد العسعوسي : خمسة أفلام كويتية في ” الخليج السينمائي ” في أبوظبي
14 أكتوبر 2016
0
96822

ش ا س – خالد فلاته

أعلن الامين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي بأن الكويت ستشارك في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دول مجلس التعاون الخليجي السينمائي الذي تستضيفة أبوظبي بخمسة تمثل أحدث نتاجات السينما الكويتية في جميع  مسابقات المهرجان الذي ستنطلق أعماله في الفترة من 16-20 أكتوبر الجاري .

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%b3%d9%8a

وأشار العسعوسي الي أن الافلام التي ستشارك في المهرجان هي ” حبيب الارض ” للمخرج رمضان خسروه . و” عتيج ” للمخرج أحمد الخلف و ” نموت وتحيي الكويت ” للمخرج علي حسن و” غشاش ” للمخرج مساعد خالد و الفيلم الكارتوني ” سندرة ” للمخرج يوسف البقشي . وستغطي تلك المشاركات جميع المسابقات الرسمية لهذا المهرجان الذى بات موعدا متجددا مع الابداعات السينمائية لشباب دول مجلس التعاون الخليجي .

وتابع الامين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب بأن اللجنة المنظمة للمهرجان درجت في كل دورة من دورات المهرجان على تكريم عدد من العناصر التي ساهمت برفد السينما في دول المنطقة وقد تم أختيار أسم المخرج الكويتي أحمد الخلف الذى قدم خلال مشواره الفني عدد من النتاجات السينمائية المتميزة كما سيتزامن تكريمه مع عرض أحدث نتاجاته بعنوان ” عتيج ” .

وأشار العسعوسي الي أن المهرجان يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الامارات العربية المتحدة ، ويشهد المهرجان  مشاركة 27 فيلماً بينها 15 فيلماً قصيراً و12 فيلماً روائياً من ستة بلدان خليجية هي الكويت والإمارات والسعودية وعمان وقطر والبحرين .

وعن لجان التحكيم قال العسعوسي : تم أختيار المخرج الكويتي القدير وليد العوضي للمشاركة في لجنة تحكيم الافلام الروائية والتي تضم أيضا خالد البدور من الإمارات، وفخرية خميس من عمان، أما لجنة التحكيم الأفلام التسجيلية والتحريك فتضم فريد رمضان من البحرين، وشهد أمين من السعودية، وخليفة المريخي من قطر.

حول الندوة الفكرية قال  الامين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بانه تم أختيار عنوان محوري للندوة الفكرية بعنوان ” السينما الخليجية والارهاب الفكري ” سيشارك بها عدد من الباحثين وسيديرها الناقد السينمائي عبدالستار ناجي والذى قام بكتابة بحث بعنوان ” السينما الكويتية في مواجهة الارهاب الفكري ” . كما سيشارك بالندوة  السيناريست الاماراتي محمد حسن أحمد والباحث السعودي أحمد الملا .

واردف العسعوسي في اختتام تصريحه قائلا : هذا  وسيقوم المهرجان في دورته الجديدة بتكريم عدد من رواد الفن السابع في منطقة الخليج وهم المخرج أحمد الخلف من الكويت والمخرج علي مصطفى من الإمارات، والمخرج إيفا داوود من البحرين، والفنان صالح زعل من سلطنة عمان، والفنان أحمد الملا من المملكة العربية السعودية، والفنان خليفة المريخي من قطر.

%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%b9%d8%aa%d9%8a%d8%ac

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com