معرض السفر العربي بدبي الحدث العالمي
18 أبريل 2024
0
4554

فهد السمحان – ش ا س 

 

في هذه الآونة تجري التحضيرات استعدادا لتنفيذ فعاليات معرض سوق السفر العربي في أرجاء مركز دبي التجاري العالمي والمعني باستعراض آليات وضوابط وآثار تجارب السفر داخليا وخارجيا، محليا ودوليا، حيث تتنوع فيه العروض وتتعدد فيه المكاسب مادية كانت أو معنوية. تبرز فيه آلاف المنتجات ويعظم التنافس بين المساهمين في التسويق للوجهات السياحية بمختلف أنحاء العالم لجذب انتباه وإثارة شغف الزوّار والمشترين والتجار.
سوق تكنولوجيا السفر العالمية ثري جدا إذ بلغت قيمته 9.4 مليار دولار أمريكي في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل إلى 21 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2032، وفقًا لشركة Allied Market Research مما حفز الكثيرين للاستفادة من المشاركة فيه.
نسخة المعرض السابقة شهدت إقبالا كبيرا وتنظيما نوعيا منقطع النظير، والذي يأمله القائمون على إدارته من هذه النسخة أن تكون امتدادا للنجاح المشهود واجتيازا للهدف المنشود ونظرا لكونه معرضا جاذبا لكثير من الشخصيات حول العالم فقد تجاوزت قيمة العروض التي تفاعل معها الزوار في نسخته الماضية التسعين مليار درهم إماراتي كما استقطبت هي والنُسَخ السابقة عليها الكثير من المهنيين والوزراء والقادة الذين اجتمعوا تحت سقفٍ واحد للتواصل وتطوير العلاقات والبحث في القضايا المتعلقة بالسفر والسياحة.
تستهدف إدارة المعرض من نسخته للعام الحالي 2024 (النسخة 31) أفضل النتائج وأروع المكاسب حيث تم التخطيط لإجراء سلسلةً من المحاضرات والمحادثات وجلسات النقاش بالإضافة إلى إرسال خطابات ودعوات حضور لأهمّ الشخصيات في مجال السفر حول العالم. وعلى هامش فعاليات المعرض تأتي استضافة أكثر من 100 عارض في مجال تكنولوجيا السفر وذلك في الفترة ما بين 6 و 9مايو 2024في أروقة وأجنحة مركز دبي التجاري العالمي.
ستكون مساحة منصة تكنولوجيا السفر (Travel Tech Stage) التي تم بيعها بالكامل في معرض سوق السفر العربي للعام 2024 أكبر بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي مع توقع الزيادة في عدد العارضين المشاركين هذا العام بنسبة 33%، وذلك بفضل الطلب غير المسبوق من الشركات التي تتطلع إلى عرض ابتكاراتها الفريدة أمام جمهور عالمي متشوق لكل جديد وقيم.
هذا ومما لا شك فيه أن لهذا المعرض والأنشطة المصاحبة له إسهام كبير لدولة الإمارات العربية المتحدة وتدوين اسمها بأحرف من نور على قوائم الدول المتحضرة والرائدة وتحرص على الظهور فيه بمشاركاتها المتميزة.
هذا وتأتي في صدارة تلك الدول المشاركة بالمعرض المملكة العربية السعودية والتي تسعى جاهدة بما لديها من طموح وإمكانات إلى زيادة عدد زوارها إلى 150 مليون زائر بحلول عام 2030 كما تخطط لتعزيز فرصها المستقبلية الواعدة في طيات معرض سوق السفر العربي 2024 لا سيما والمملكة تستهدف زيادة المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة إلى ما يقارب نسبة الـــ 10% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية العقد الحالي.
سيشهد معرض سوق السفر العربي 2024 زيادة في مشاركة العارضين بنسبة 50٪ تقريباً، وسيشكل العارضون لأول مرة ما يقرب من 17% من إجمالي المشاركين فيه فقط من المملكة العربية السعودية.
وفي الختام لا يسعنا إلا أن نشيد
بدور هذه المعارض الدولية في تعزيز فرص التفاهم وبث روح التقارب بين الشعوب في مختلف دول العالم وبشتى المجالات حيث يلتقي المشاركون في مكان واحد ويبدع العارضون تحت سقف واحد وكل منهم يجتهد في تقديم ثمرة ما توصلت إليه بلاده من تطور في المجال السياحي. تلك المعارض تعد نقلة استثمارية كبرى ودعاية عظمى ونافذة مثلى للترويج للدول بما تحظى به من إمكانات تحفز الهمم وتعين على الابتكار وتسهم في تطوير المجالات بصفة عامة وفي مجال السفر والسياحة بصفة خاصة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com