نماذج مضيئة في بلاد مجيدة
31 مايو 2023
0
55638

 

فهد السمحان  

حقا كما يقولون بالمواقف تعرف الرجال، يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال، وربَّ أخٍ لك لم تلده أمك. إن من أعظم النعم التي يهبها الله للشخص منَّا أن يزين له طريق الحياة بأشخاص رائعين مصلحين أينما حلَّ وحيثما وجد؛ يمنحونه خالص العون، ويقدمون له سائغ النصح، يحفزونه على مواصلة العمل، ويوجهونه لما فيه الخير والرشد.
هم حصن الوطن وأمانه، خيرة شبابه وعماد بنيانه، يصرفون إلى بلادهم الغراء أصدق معاني الود وأروع مظاهر الانتماء. ولعلي كنت من أولئك المحظوظين –ذوي الحظوة البالغة-  عندما منحني الله الفرصة للتعرف على أحد هؤلاء النجباء المخلصين؛ فقد واتتني تلك المكرمة حين التقيت بسعادة المستشار القانوني: “محمد بن عبدالعزيز المدرع القحطاني ”   عن قرب إذ بدت لي منذ الوهلة الأولى ملامح شخصيته المفعمة بالقيادية والمزدانة بأسمى آيات الوطنية الحقَّة في كل قول أو فعل يصدر عنها.
دربة في الحياة، ودراية عميقة بالقانون، وأصالة في الشيم، ونبل في الطبع، ودماثة في الخلق، وحصافة في الرأي، ورونق في التعامل. من أي السبل تأتيه تجد فيه وعنده فوق ما تأمله؛ كيف لا وهو ذو الفكر المستنير، وصاحب الخبرة الطويلة، استشاري فذٌّ، ورجل قانون من طراز رفيع، يخدم وطنه، ويتحلى بكل خلق جميل.
قلَّ أن تجد مثله هنا أو هناك حتى لكأنه أضحى مثلا أعلى وقدوة حسنة يحتذى بها، وتنظم فيها الأشعار، وتنسج فيها المدائح الطوال. لا يدَّخر جهدا ولا يحبس إمكانية عن قاصد في مسار خير خصَّه به أو درب فضل دعاه أحدهم إليه، لا يتوانى عن صرف دعمه أو بثِّ الحماسة أو تحقيق مطلب لكل نازل أو مقبل عليه.
ليست محض مفردات جميلة ولا مجرد عبارات بليغة تقال أو يتغنى بها دون وجود سند أو بروز شاهد؛ قصة واقعية قادتني للحديث عنه حديثا صادقا من القلب إذ التقيته في مبادرة (ما مثلك وطن)  تلك التي عاوننا فيها بكل ما توفر له من مقومات، وبما حازه من إمكانات رغم حضور تمثيل آخر لا بأس به من عدد من الجهات والشخصيات إلا أنه أبى مع كل ذلك إلا أن يأسر القلوب ويحصد الثناء والحبور.
جزاه الله خيرا وجعل عمله في ميزانه يوم العرض ذخرا، وكان الله في عونه كما هو في عون غيره دائما وأبدا.
أختم مقالي المتواضع بوافر الشكر وعظيم الامتنان لشخص سعادة المستشار: محمد المدرع القحطاني ؛ وكلنا أمل في تجدد اللقاء بكم لنسلط الضوء على نماذج أخرى مشرفة والتي تبدو للعيان كورود متفتحة وشموس مشرقة في سماء وطننا الغالي. دمتم في حفظ الله وأمنه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com