منح الإعلامية السعودية البارزة سميرة عزيز درجة الدكتوراه الفخرية في وسائل الإعلام الجماهيرية
12 مارس 2024
0
30789

 

متابعات – ش ا س 

بنغالور، الهند – 9 مارس 2024 – مُنحت سميرة عزيز، الإعلامية البارزة المميزة وسيدة الأعمال السعودية، دركة الدكتوراه الفخرية في وسائل الإعلام الجماهيرية (مع مرتبة الشرف) من قبل جامعة الأم سانت تيريزا للتميز التعليمي الرقمي، والتنمية المستدامة والسلام العالمي (SMTU)، أستراليا.
وذكرت الجامعة: “لقد استمرت رحلة سميرة عزيز المؤثرة في مجال الإعلام لمدة ربع قرن من الزمان، في الفترة الذي كان فيه الإعلام مجال يهيمن عليه الرجال هيمنة رئيسية، وكان سعيها يعتبر أمرًا محظورًا اجتماعيًا في المملكة العربية السعودية”.
وأكدت الجامعة على منح درجة الدكتوراه الفخرية في وسائل الإعلام الجماهيرية (مع مرتبة الشرف) لسميرة عزيز هي إشهاد بإسهاماتها الاستثنائية الملحوظة في مجال الإعلام.
شغلت سميرة عزيز بعد حصولها على درجة الماجستير في العلاقات الدولية ودراساتها العليا في الصحافة الاستقصائية والاتصالات الجماهيرية وصناعة السينما، العديد من المناصب القيادية، بما في ذلك منصب محرر دولي في شركات إعلامية موقرة مثل الجريدة الرسمية السعودية لأخبار الأوردو وعكاظ التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام. وأدت نشاطاتها التعاونية مع منصات الأخبار العالمية إلى توسع شبكتها ونفوذها في مجال الإعلام.
واشتهرت سميرة بعملها في الإذاعة وتقديمها لبرنامج “مرحبًا مع سميرة عزيز في الإذاعة الآسيوية المباشرة التي تقع في المملكة المتحدة. كذلك عملت في منصب رئيس مجموعة شركات سميرة عزيز بصفتها إعلامية مفوضة حتى الآن لتعزيز الحوار بين الثقافات وتبديد المفاهيم الخاطئة حول المملكة العربية السعودية، لتقود المشاريع المبتكرة وتدعم الاتصالات الدولية الهادفة.
وحققت سميرة إسهامات جوهرية أدبية إلى جانب مساعيها في ريادة الأعمال، لتمثل بذلك مرحلة تاريخية فارقة بصفتها مؤلفة أول رواية باللغة الأوردية على الإطلاق في المملكة العربية السعودية. كذلك حصلت على جوائز عديدة اعترافًا بموهبتها كشاعرة ومتحدثة، بما في ذلك “جائزة Gr8 للمرأة في الشرق الأوسط لعام 2016”.
وسلطت سميرة الضوء على أهمية تنوع اقتصاد الأمة واعتماد السبل التقدمية للنمو وذلك بصفتها من أشد المناصرين للرؤية السعودية لعام 2030. ويظل التزامها الذي لا يتزعزع مركزًا على رأب الصدع بين المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي.
وفي الوقت ذاته، احتفل مهنئو د / سميرة عزيز بحصولها على درجة الدكتوراه في بنغالور وكونها مصدرًا للإلهام.
للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال على: consultant.sameera.aziz@gmail.com

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com