أطفال أكاديمية التوحد ينثرون مشاعرهم في احتفالات اليوم الوطني
28 سبتمبر 2017
0
86031

جدة – محمد المالكي
نثر أطفال أكاديمية التوحد بجدة مشاعر الفرح والسرور في احتفالات ذكرى اليوم الوطني الـ 87 تعبيراً عن تجديد الولاء والانتماء لهذا الوطن ومشاركتهم غيرهم هذه الفرحة الغامرة ، وذلك بمسيرة وطنية نرفع العلم السعودي خفاقاً وتقديم الأناشيد الوطنية وتقديم مجموعة من الأعمال الفنية عن توحيد المملكة .
كما شمل الحفل تقديم فقرات ترفيهية وألعاب والرسم على الوجيه والعديد من الفعاليات والأنشطة التي تنمي قدرات الأطفال التوحديين مثل ركن الرسم وركن الهوايات وركن التجميل وركن التصوير وركن التعبير اللفظي .
من جهتها أوضحت مدير عام أكاديمية التوحد بجدة أن الاحتفال باليوم الوطني مناسبة هامة جداً وتعبيراً عن الحب لهذا الوطن المعطاء والقيادة الرشيدة وعلى رأسها مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- مؤكدة على حجم اللحمة الوطنية بين الشعب بكافة شرائحه والقيادة الرشيدة .
وأشارت البحيري إلى أن أطفال التوحد هم فئة غالية على المجتمع السعودي ويحظون برعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي أولت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مهام الإشراف والدعم للبرامج والمراكز التي تخدم هذه الفئة الغالية لافتة إلى أنه تم خلال برنامج الاحتفال تعريف الطفل والشاب التوحدي بقيمة ومفهوم الوطن وما له علينا من حقوق وواجبات من حمايته والذود عنه .
وأكدت على أهمية مثل هذه المناسبات في تعزيز الجانب الوطني للطفل والشاب التوحدي ومدى ما قامت به الحكومة الرشيدة من استثمار لقدرات وإتاحة الفرص لهم لإعدادهم للمشاركة الفعالة باستغلال كافة إمكانياتهم وقدراتهم المتاحة لأخذ دورهم بالحياة الطبيعية المنتجة تدعيماً لحقوقهم الشرعية كأفراد بالمجتمع وأعضاء يحتاجون المساندة مشيرة إلى أهمية الإيمان والقناعة بطاقات الطلاب والتشجيع على مواصلة العطاء والثقة بأنه بالعمل الجاد وروح الفريق الواحد سيؤدي ذلك للتحدي ومواجهة التميز .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com