استراحة كاتبة ! | منى الزايدي
23 يوليو 2021
0
28512

يتخلخل  ميزان الركود والسكون في سماء تلك الحياة، فقد يلوذ بعض البشر إلى ظلال وارفه من الراحه بعد عاصفه من أتعاب رحلات الحياة ، فيلجأ إلى لحظات من الأستكنان والسكون بعيداً عن تلك الضوضاء في زمن أنهك البعض وتاه فيه البعض وضاع الآخر ..

وكأي بشر هو ذلك نازف الحرف وهامس الحس وصادق الأحساس وحامل البيان والتبين بصدق ..
يظل الكاتب المحترف وصاحب القلم المترف بالصدق والشعور والأحساس بشر يحتاج إلى أن يغادر ساحة القلم والحرف ليكون في قائمة ” إستراحه” ولكن ! ليست إستراحة محارب كما يُقال ولكن ! “إستراحة كاتب ” يجدد فيها الولاء للحرف والمواثيق للأحساس والصدق مع الناس لأنه ينقل بروح حرفه وصوت حسه واقعهم الذي قد يكون سعيداً أو أليماً فيكون مؤنسهم وموسيهم ويكون واهب المناعة لهم مجاناً دون لقاح يقدمه ولكن ! يظل لقاح الحرف أنجع وأنفع وسيلة لتصدي لفيروسات خطيرة بدأت تتفشى..

فلذلك مغادرة كاتب قطار الحروف مسافراً إلى واحة أسترخاء بسيطة ليست نهاية حرفه ولا مغادرته السطور بلا عودته ولكن لحظة صفاء مع الذهن وأستجماع لقوى الأحساس لكي يقف من جديد على طرقات الواقع والحياة ويسطرها بروحه وحسه ..

فهل وعي الكتّاب أنهم يحتاجون إلى ” إستراحة ” من ساحات ومساحات الحروف أحياناً بدون أبتعاد عن ينابيع الحروف بل يكونوا على صلة دائمة ومواصلة مستمرة مع القلم والحرف ..

هنا لا يتوقف عطر الأحساس ولاينتهي صوت الشعور ولكن ! لابد من نهاية للحرف لأننا مجبرين على أن نحبر نهاية لسطورنا حتى نقفل باب تلك الكلمات بعد أن كنا مع (إستراحة كاتبة)

منى الزايدي – كاتبة سعودية 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com