افتتاح المقر الجديد لمستشفى بامبينو جوزيه للأطفال (يسوع الطفل) في روما
11 ديسمبر 2019
0
74250

ش ا س – ابراهيم عمران

افتتح اليوم بحضور وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين ووزير الصحة روبرتو سبيرانزا، ورئيس مستشفى طب الأطفال مارييلا إينوك.

وتم تجديد 4 آلاف متر مربع موزعة على طابقين بالكامل والمخصصة للرعاية الصحية، و 80 استشارة طبية مخصصة للأمراض النادرة والتشخيص قبل الولادة وأمراض القلب والجنين والأمراض العصبية والنفسية.

كما يوجد في الداخل مركزين جديدين مخصصين لاضطرابات التوحد وفقدان الشهية تم إنشاؤهما بفضل مساهمة “انتيسا سانباولو”، فيما تم تعزيز المقر الجديد في الأشهر الأخيرة بمساحات جديدة لتحسين علاج المرضى الذين لا يحتاجون إلى العلاج في المستشفى، لكنهم مع ذلك يعانون من ظروف معقدة.

من جانبه، قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا: “يعتبر مستشفى بامبينو جوزيه مورداً ثميناً لنظامنا الصحي الوطني، ليس فقط لمنطقتنا بل للمساهمة من حيث الابتكار والبحث”، مضيفا: “يجب أن نعتني بالأشياء الثمينة.. هنا نحن أمام شيئًا ثمينًا”، وفقا لما نقلتة وكالة “نوفا” الإيطالية.

بدوره، أعرب الكاردينال بارولين عن “سعادته البالغة بتطورات مستشفى بامبينو جوزيه للأطفال أيضًا باسم البابا فرانسيس، وذلك لجميع التحسينات التي جرت وتهدف إلى تقديم خدمة أفضل، وتقديم خدمة فعالة بشكل متزايد للأطفال وأسرهم”، مضيفا: “نعمل جميعًا من أجل نفس الهدف: بالنسبة للإنسان لأنه عند علاج طفل يتم رعاية جميع أفراد العائلة أيضًا”.

وسيتم تخصيص المساحات لحوالي 13 ألف مريض يعانون من أمراض الأطفال النادرة التي يتابعها كل مريض كل عام في المستشفى. وتشمل أمراض القلب والعيون والأمراض الجلدية والأوعية الدموية والتهابات المناعة وأمراض الدم والجهاز العصبي والتمثيل الغذائي والرئوي وأمراض الكلى والمسالك البولية والتشوهات.
وصرح الدكتور سالم الصانبي ان هذا المشروع سوف يقدم خدماتة ايضاً للجاليات العربية المقيمة في الجمهورية الايطالية وهذا امتداد لما يقدمة المستشفى من خدمات طبية وانسانية ومهمة ومطلوبة للجالية العربية بايطاليا يشكرون عليه..
وثمن الدكتور سالم الصانبي الجهود المبذولة من الحكومة الايطالية وزارة الصحة في تطوير المستشفي التي تخدم كل الجاليات بما فيهم الجالية العربية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com