الطموح يصنع المستحيل
05 يونيو 2023
0
48213

فهد السمحان  – ش ا س 

(الاتحاد العربي للإعلام السياحي) كيان رائد في مجاله تشكلت ملامحه عبر خاطرة جالت بوجدان كل من الصحفيين المصريين (خالد خليل) و(مصطفى عبد المنعم) خلال جولة جمعتهما على ضفاف النيل؛ دشنا فيها اللبنة الأولى لهذا البناء العظيم في العام2008م.
محض فكرة تبلورت في ذهن هذين المبدعين يوما ما، فاجتهدا في تنفيذها وتحويلها إلى واقع ملموس، من مكتب متواضع وعدد زهيد من الموظفين كانت البداية، حركهما الشغف وقوَّى من عزيمتهما الأمل حتى كافأهما الإله بمدد من التوفيق والشهرة، المكتب أضحى مكاتب والموظفون شكلوا إدارات والمقر الأولي أصبح مركزا رئيسيا ثم اتحادًا وله فروع في مختلف الدول العربية.
وها هو الآن وبعد مضي ١٥عاماً على إشهاره بشكل رسمي يشكِّل ويقود مسيرة عمل الإعلام السياحي في وطننا العربي ككل آخذًا في التمدد بشكل مطَّرد ليضم بين جنباته عضوية ١٥مركزاً مؤثرا بمختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج، وينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية كأول اتحاد في الوطن العربي متخصص في الإعلام السياحي.
د/ “سلطان اليحيائي” يرأس (الاتحاد العربي للإعلام السياحي) ويقول عنه أنه: “قد حقق في غضون فترة وجيزة سمعة دولية فريدة ومكانة مرموقة حيث سجل مؤخراً حضوراً بارزًا كشريك إعلامي رسمي في معرض (سوق السفر العربي دبي ٢٠٢٣م)، وعبر هذه الشراكة قد سجل ‏الاتحاد حضوراً لافتًا للأنظار أثناء وجوده كراعٍ إعلامي لــ (معرض الرياض الدولي للسفر ٢٠٢٣م).
وتقام في هذه الأثناء احتفالية للاتحاد العربي للإعلام السياحي بالذكرى الـ (15) على تأسيسه إثر انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد خلال (الملتقى الخامس عشر) والذى يقام في جمهورية مصر العربية ‏برعاية حثيثة من وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة المصرية، وبحضور مميز من ممثلي الإعلام السياحي العربي، ومؤثري التواصل الاجتماعي، وصناع المحتوى بالإضافة إلى مسؤولي قطاعي السفر والسياحة  بالدول العربية، ‎وذلك خلال الفترة من (6 إلى ١٠ يونيو ٢٠٢٣م) بالعاصمة المصرية (القاهرة، ومدينة شرم الشيخ).
إنجازات اليوم هي أحلام الأمس، وطموح اليوم هو واقع الغد. ليس شرطا أن تكون الخطوات الأولى كبيرة ولكن البداية في حد ذاتها هي الأهم. الأمل يبني شريطة أن يقترن بالعمل. اسعَ خلف طموحك واجتهد في بلوغ الهدف أيًا كانت التحديات أو مهما تكاثرت العقبات فلذة النجاح لا تستطاب إلا بعد تجرع مرارة الفشل.
كثيرة هي قصص الكفاح وحكايات النجاح؛ تبدأ أحيانا بفكرة أو بموقف أو حتى بتحدّ غير مأمول نواله، ولكن النتائج كثيرا ما تفوق التوقعات، النماذج على هذا المنحى كثيرة ومتنوعة، والسعيد من التمس الفرصة وعزز الفكرة حتى يبلغ القمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com