تقنية المعلومات الصحية بجامعة عبد الرحمن بن فيصل يشارك في مؤتمر الصحة الرقمية الدولي 2020
15 ديسمبر 2020
0
315315

ش اس – عبير عيد

 

شارك قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية بكلية الصحة العامة التابعة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل افتراضيا في مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي 2020 تحت عنوان ” تحويل الصحة والرعاية معاً : من الرؤية للواقع ” وذلك تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة .

وأوضحت د. سجا الريس رئيسة قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية أن المؤتمر يهدف إلى تطبيق أحدث التقنيات الرقمية والمعلوماتية الصحية ودورها في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة ونشر الوعي بأهميتها .

وذكرت الريس أن مشاركة القسم تنوعت بين عدة مجالات وتم عرض نبذه عن الأبحاث المحكمة المنشورة والتابعة للقسم بالإضافة إلى التعريف بالمسارات الوظيفية المحتملة للخريجين، واستعراض إستراتيجية القسم في دفع عجلة التقدم نحو تحقيق أهداف الرؤية بكفاءة عالية ، وجاءت مشاركة قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية بغرفة عرض افتراضية للحضور للتعريف بالقسم وبالمسارات الصحية التقنية التي يتم تدريسها، حيث يركز تخصص إدارة وتقنية المعلومات الصحية على استخدام التقنية في إدارة المعلومات الصحية المتعلقة بالمريض لضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة ويمنح القسم درجة البكالوريوس خلال 4 سنوات دراسية، ويوفر للخريجين مزيجاً من المعرفة والمهارات في مجالات الرعاية الصحية وإدارة الجودة والمعلوماتية الصحية.

وأضافت الريس لقد قمنا بتفعيل خاصية الدردشة النصية بالإضافة إلى خيارات الاتصال الصوتي والمرئي للتفاعل مع الزوار والمشاركين بشكل لحظي والإجابة عن كافة استفساراتهم ، الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي تحت مظلة وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية حيث بلغ عدد المسجلين في المؤتمر أكثر من 22 ألف مشترك من داخل وخارج المملكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com