جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تحتفل باليوم العالمي للصحة
27 مارس 2019
0
88902

ش ا س :

احتفلت جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة أم القـرى باليوم العالمي ( للصحة ) بحضور طالبات كلية التمريض السنة الثالثة وأعضاء هيئة التدريس و أطفال المركز و أمهات الأطفال بهدف نشر ثقافة الصحة العامة ، وتعزيز الوعي العام بالصحة والنشاط البدني ، وأهميته في المحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض لتجنب المشكلات الصحية . وتوعيـــــة أمهـــات الأطفـــال بالممارســــات و السلوكيـــات الصحيحـــــة للتعامل مع أطفالــهم ،للحفاظ على صحتـهم من الأمراض و المشكلات الصحية . وأخيراً إدخال الفرح و السرور لنفوس الأطفال المعوقين وذويهــــــم .
وقد اشتمــــل اليــــوم على محاضرة ثقافية للأطفال عن معنى الصحة ، وكيفية العناية و الاهتمام بها ، وتعريف الأطفال بالغذاء الصحي ومكوناته وتم عرض نماذج الغذاء الصحي من منتجات الحليب ومشتقاته والخبز والحبوب ، كما تم عمل أركان توعوية للطفل كركن ( التلوين والرسم ، تزين الحلوى ، الغذاء الصحي ، ألعاب الخفة ، التصوير ) . وفي نهاية اليوم تم تقديم هديا للأطفال المعوقين مقدمة من طالبات قسم التمريض والتقاط الصور التذكارية .
وأوضحت مديرة جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة الأستاذة / سلاف حجازي ..
أن فعالية الاحتفال باليوم العالمي للصحة تهدف إلى زيادة الوعي بالصحة في المجتمع، والتشجيع على تغيير السلوكيات المتعلقة بالوقاية من مختلف الامراض ، للحفاظ على حياة مفعمة خالية من الأمراض ، مبينًا أحد مسببات الكثير من الامراض المنتشرة ، هو الخمول الجسدي وعدم ممارسة النشاط البدني بالشكل الكافي ، لذا يجب توعية المجتمع بضرورة ممارسة النشاط البدني ، والمحافظة على نظام غذائي متوازن ، فالصحة في العالم مسؤولية جميع الأفراد ، حيث أنهم هم الثروة الحقيقية للمجتمعات ، وبها تنهض الأمم، لهذا فإنّه لا ينبغي التغاضي مطلقاً عن أيّ قضية صحيّة مهما صغرت .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com