رمضان واطهر بقاع
11 مارس 2024
0
13266

 

فهد السمحان

مع حلول شهر الخيرات واستهلال موسم البركات تتعاضد الجهات ذات العلاقة على الخير وتتعاون فيما بينها على خدمة ضيوف الرحمن كما تتعاظم فيه أدوار أهل الجود والفضل من المواطنين الأبرار ذوي الإحسان إذ تشرئب في هذه الأيام المعدودات الأعناق بغية حيازة المقام السامي عند ربٍّ منانٍ كريمٍ.
تهفو الأفئدة كالطير حائمة يحدوها الشوق ويحفها الأمل حول مرتادي بيت الله الحرام زائرين كانوا أو معتمرين، قائمين فيه أو معتكفين تبتغي أجرَا لا يحصى وأثرًا لا ينسى ومردودًا على المدى لا يفنى تخلفه خدمة ضيوف الرحمن في موائد إفطار الصائمين العامرة بشتى الخيرات والذاخرة بمختلف الطيبات.
بأرجاء مكة المكرمة على امتدادها وتنوعها _أطهر بقاع الأرض_ تستعد الجهات كافة، ويتأهب الجميع، ويجري العمل على قدم وساق استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن في إطار منظومة متكاملة عنيت بإدارة تلك الجهود وتنسيق العمل بين أربابها، وتوزيع المهام بما يضمن جودة الخدمات المقدمة، ويحظى باستحسان متلقيها.
ذلك الخير العميم والرافد العظيم، وتلك المكرمات المتجددة لم تأتِ من فراغ بل تقف خلفها وتدعمها، وتعمل على تناميها كما تتابعها أيضًا عن كثب قيادة هذه البلاد الرشيدة _حفظهم الله _ حتى يتسنى لأهل الحرم الشريف أن يؤدوا مناسكهم وينعموا بعباداتهم بكل سهولة ويسر.
وفي هذا السياق لا يمكننا أبدًا أن نغفل ما تقوم به الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بكل إدارتها ومنسوبيها من جهود جبارة كما عهدناهم دائمًا في حرصهم على راحة وطمأنينة مرتادي البيت العتيق طائفين، عاكفين، قائمين، راكعين، ساجدين، محرمين، ومعتمرين.
تنوع فريد نلمسه في كنه وآلية الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في هذه الأيام الفضيلة؛ يعززه الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة في جلِّ المراحل والمنافذ مما يستوجب الاحتفاء بالجهد العظيم الكامن في ثناياه الذي يتميز به مسؤولو الحرمين الشريفين، وتتجسد آثاره في ذلك التنظيم الانسيابي والمتابعة الدورية واستثمار الوقت وتكثيف الجهود وتذليل الصعاب لاسيما على المستويين الأمني والخدمي.
ختامًا نُعرِّج على إحدى هذه الخدمات الجليلة، والتي أعدت خصيصًا لإدارة موضوع إفطار الصائمين بالحرم المكي الشريف بفاعلية واحترافية إذ تم تدشين منصة لاستقبال الطلبات المقدمة من الجهات التي تعتزم المساهمة في تقديم خدمة الإفطار للصائمين داخل أروقة الحرم المكي الشريف حيث تلتزم كل جهة معنية بالمشاركة في هذا العمل الفضيل بالتقديم الآلي على الخدمة عبر المنصة لتحظى بقبول طلبها ثم تستصدر التصريح الخاص بها من الموقع ثم تشرع بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة، وتحقيق الضوابط المتفق عليها في مباشرة مهامها الخيرية بأروقة المسجد الحرام.
تلك الخدمة المتميزة تسعى قلوب الخير من خلالها إلى بث مناخ من السكينة والألفة بين زوار المسجد الحرام على اختلاف أجناسهم وألوانهم وتمايز ألسنتهم وتباين أعراقهم؛ الكل يشارك بقدر ما أفاض عليه المنعم من النعم رغبةً في الأجر، ورجاءً للثواب، وطمعًا في القبول.  أخيرًا وليس آخرًا؛ نثمِّن جهود قيادتنا الرشيدة وكل القائمين على خدمة ضيوف الرحمن للتيسير عليهم لأداء عبادتهم بكل راحة .
ختاماً
حفظ الله لنا قيادتنا الحكيمة ، ومدَّهم بالعون والسداد وحفظ الله وطننا الغالي وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والأزدهار


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com