علاج إدمان الخمور بالأعشاب | د. هشام محمد علي
08 أغسطس 2020
0
78903

يعد الزعتر: أحد أهم الأعشاب التي يكثر استخدامها بكثرة في حالة علاج الكحول بالأعشاب، حيث يتم شرب كأس من أعشاب الزعتر، وذلك بعد غليها.ويفضل عمل هذه العملية عدة مرات يوميا، حتى يمكن الوصول إلى نتائج مفيدة.

2. المر:

ربما من المشروبات التي لا يحبها الأفراد، ولكن يمكن أن تقوم بنقع ملعقتين من الحجم الكبير في لتر من الماء، ثم نقوم بغليه لمدة 10 دقائق فقط، ثم يتم تصفيته وتبريده ويتم شرب ملعقة كبيرة لمرات متتالية في اليوم، وسوف تلاحظ مدى التغير الذي يحدثه في التأثير على شهيتك للكحول.

3. التوت وأعشاب الحبة السوداء:

من الأعشاب التي دائما ينصح باستخدامها في علاج شرب الخمر بالاعشاب ويمكن الاستفادة منهما عن طريق غلي ملعقتين كبيرتين من أعشاب الحبة السوداء ، بالإضافة إلى ملعقتين من بذور التوت ويتم إضافة قليلا من مسحوق الأرز، ويتم وضع هذا المطحون في كأس لمدة ربع ساعة، ويتم تحليته بعد تبريده، ويتم شرب كأسين منه أحدهما في الصباح والآخر في المساء.

4.الصبار: يتم شربه عصير الصبار لمدة مناسبة لعلاج إدمان الكحول.كما أنه أحد المشروبات التي تساهم في العلاج من أمراض الكبد. 5. غوتو كولا:أحد الأعشاب الغير معروفة، ولكن يمكنك أن تقوم بشرائها من محلات العطارة الكبيرة.وفى الغالب يتم تناول هذه الأعشاب حتى يمكن أن تخفف من حدة أعراض انسحاب الكحول، يحدث تأثيرا كبيرا في علاج الكحول بالأعشاب. 6. القيصوم:يعتبر أيضا أحد الأعشاب غير المشهورة، والتي يمكن أن تساهم بفعالية قوية في التخفيف من أضرار الكحول، والتوقف عن تناوله.وقد وجد أن لهذا العشب تأثير كبير جدا،حيث وجد بالتجربة أن السكير إذا تناول نصف ملعقة من مطحون نبات القيصوم، مع كوب ماء فإنه يفيق فورا من سكرته ويدرك الأشياء جيدا من حوله.كما حالة استخدامه لمدة أسبوع يقوم بدور كبير في نظافة الجسم من تأثير الكحول نهائيا. 7. اكليل الجبل:طريقه استخدامه تقوم على إحضار بعضا من أوراقه ونقعها لمدة ربع ساعة في كأس به ماء مغلي.ثم يتم تبريده وتحليته، ويتم شرب فنجان منه 4 مرات يوميا.ومن المتوقع أن يكون هناك بعض الأعراض الجانبية المصاحبة لشرب كالقيء والإسهال.

الدكتور هشام محمد علي استشاري التغذية العلاجية ورائد الط البديل التكميلي

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com