غرفة جدة تبرم اتفاقية مع “الأمانة” لتعزيز صناعة الاعمال
18 أكتوبر 2018
0
85239

 


تفعيلاً
لمبادرةاجتمع في جدة

ش ا س – جدة 
أبرمت غرفة جدة أمس “الخميس” اتفاقية تعاون مع أمانة محافظة جدة في إطار تعزيز صناعة الاعمال ، وذلك تفعيلاً لمبادرة “اجتمع في جدة” التي اطلقتها الغرفة مؤخراً ضمن مبادراتها لدعم الفعاليات والمهرجانات بالمحافظة ، وذلك بحضور معالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة مازن بن محمد بترجي والأمين العام للغرفة حسن بن إبراهيم دحلان .
وتسعى الاتفاقية لتعزيز الجهود في تطوير صناعة فعاليات الأعمال بجدة وفقاً للمعايير الاحترافية العالية ، تكمن رؤية مبادرة “اجتمع في جدة” في توفير البيئة الجاذبة والحاضنة لهذه الصناعة وتوفيـر المقومات الاحترافية في قطـاع فعاليات الأعمال إضافة لتسهيل مناخ جاذب للصناعة من خلال بناء شراكات فاعلة في القطاعين الحكومي والخاص .
وتحفز الاتفاقية من تطبيـق أفضل الممارسـات فـي تسـويـق جـدة كوجهـة لفعاليات الأعمال لتحقيق أهدافهـا ، واستقطـاب المعـارض والمؤتمرات الإقليمية والدوليـة لإثـراء فعـاليات الأعمـال بجدة مع توظيف الميزة التنافسية بجدة في تفعيل هذه الفعاليات وإيجاد منصـة لفعاليات الأعمال وتوحيد الجهـود للجهـات ذات العـلاقة .
يذكر أن مبادرة “اجتمع في جدة” تهدف إلى تبني المعايير العالمية الاحترافية في صناعة فعاليات الأعمال والارتقـاء بالمحـتوى المحلي لصناعة فعاليات الأعمال وإيجاد كفاءات وطنية احترافية قائدة لمسيرة فعاليات الأعمال ، واستقطاب الخبرات العالمية الاحتـرافيـة في مجال صناعة فعـاليـات الأعمال .
كما تساهم المبادرة في إنشاء أول مركز معارض ومؤتمرات دولي احترافي في جدة على مساحة لا تقـل عن ٣٠٠٠٠ متر مربع ، وبناء قاعدة بيانات متكاملة لأصحاب المصلحة بفعاليات الأعمال محلياً وإقليمياً ودولياً ، وإبراز جدة كوجهة عالمية ومحلية مناسبة لجميع فعاليات الأعمال وبنـاء الشراكات التكاملية ذات العلاقة بصناعة فعـاليات الأعمال المحلية والإقليمية والدولية وتطـوير القـطاعات في مجال صناعة فعاليات الأعمال.
كما تحفز المبادرة من زيادة عـدد الفـرص الوظيفـية في مجال فعاليات الأعمال ، ودراسـة ومعالجـة المشاكل الخاصة بهذه الصناعة ، والسعي لتبني قـوافل تسويقية لترويج منتجات سياحيـة وفندقة ، وتأهيل شركات احترافية “بشكل سريع” للعمـل في قطاع المراكز والمؤتمرات ، وتعظيم العوائد الإقتصادية والاستثمارية للمحتوى المـحلي لجدة ، وموائمة مخرجات التعليـم مع صناعة فعاليات الأعمــال .
وتركز المبادرة على تأهيل وتدريب الشباب والشابات في مجال صناعة فعاليات الأعمال ، مع تحفيز الشركات الكبيرة لتبني برامج التدريب والتـأهيل في مجال هذا المجال ، حيث تتكون عضوية لجنة اجتمع في جدة من جهات القطاع الحكومي والخاص برئاسة الأمانة العامة بغرفة جدة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com