فعاليات “فوق هام السحب” ملحمة وطنية تجسد حب الوطن
29 سبتمبر 2016
1
216315

ش ا س – د. وفاء ابوهادي

تصوير – سلطان السعيد

أصدق ما يعبر عنه المرء هو حبه لوطنه فهو مكان انتمائه وبناء كيانه ، فالوطن أغلى ما يملكه المرء على هذا الكون ، وعندما يكون وطناً مميزاً حباه الله بأطهر بقعة في العالم ببيته العتيق ومسجد نبيه الأمين عليه أفضل الصلاة والسلام فإنه سيكون ولاء وانتماء آخر لهذه البلد الطيبة التي من وطئها عشق ترابها وكان جندي أمين على ممتلكاتها .

واليوم تنقش على تاريخ الأمم عامها 86 بإنجازات يشار إليها بالبنان وتتربع في توجهها لإرساء السلام ، هاهي المملكة العربية السعودية تسجل في التاريخ أروع العطاء و أصدق الوقفات مع الأمة العربية والإسلامية وتدفع الغالي والنفيس لإعلاء كلمة التوحيد ودحر مظاهر الظلم والإرهاب والتطرف .

img_0668

“فوق هام السحب” ملحمة تاريخية تعانق عنان السماء بطموح شباب هذا الوطن ألتقت من شمالها لجنوبها تلك الطموحات لتعلن الحب والولاء ، فقد شهد فندق الهليتون احتفالاً وطنياً باليوم الوطني المجيد “فوق هام السحب” بقاعة القصر برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ، والذي افتتح سموه فعالياته وقص شريط مسرح الفعاليات والمعرض الفوتغرافي الذي ضم 103 عمل مابين أزياء تراثية ومعالم أثرية وحضارات من كآفة أنحاء المملكة و أعمال فوتوغرافية .

img_0650

وقد شرف سموه فقرات الحفل مع حضور مميز من أصحاب السمو والمعالي ورجال الأعمال وأهل الفن والأدب ونخبة من القنوات الإعلامية بشتى اختلافها ، وقد قدم الحفل الإعلامي المتألق فهد السمحان الذي يتميز بحضور إعلامي لا نظير له ، و تميز الحفل بتكريم أحد جنود الحد الجنوبي الرقيب وليد الوليدي الذي كان لحضوره تفاعل وطني ملفت .

وتنوعت فقرات الحفل مابين فقرة شعرية ألقاها الشاعر وافي الوعد خالد الغامدي ومجس فلكلوري للجسيس بسام لبان وراكان خالد بلون حجازي ، وكان للفنان المتألق أحمد السعيد حضور على المسرح وتفاعل كبير من قبل الحضور بمشاركة مميزة للون جنوبي لفرقة السروات رجال الحجر من النماص ، ومن جنوب المملكة لشمالها مع الدحة الذي قدمها الشاب المنشد ثامر الرفدي
واختتم الفنان المتألق د. عبدالله الشاعر بالعرضة السعودية من كلمات فارس الحفل علي الشاعر وقد شارك سمو الأمير هذه العرضة وأثنى عليها وعلى فقرات الحفل .

وكان لكلمته أثر كبير في هذه المناسبة حيث هنأ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع
ونوه إلى أهمية تلاحم كآفة الأطياف وتوحيد الصفوف لمواجهة أي خطر على المملكة ، كما وجه تحية شكر وعرفان للجنود البواسل بالحد الجنوبي لما يقدمونه من تضحيات لأجل أمن الوطن .

ثم أعقب كلمته بتكريم الجهات الداعمة والإعلامية وتقدم بالشكر للجميع وخاصة لمن كان واجهة وطنية بسعيه لإخراج هذه الملحمة بأبهى صورة الأستاذ علي الشاعر والذي تَوجه سموه لدعم الأنشطة الوطنية .

وتقدم الشاعر بشكره لسموه على هذا التشريف الكبير للحفل ولكآفة الرعاة والمنظمين والمشاركين ، سائلاً من المولى عز وجل أن يحمي وطن العز والكرامة من كل شر وكيد و أن يسدد الله خطى القيادة الرشيدة ويحفظ نعمة الأمن والأمان على بلد الحرمين الشريفين .

وقد كان لفريق صحيفة شبكة الإعلام السعودي تواجد في هذه الفعالية لمشاركة الوطن فرحته وألتقت بالعديد من المشاركين و زوار المعرض :

img_0975

فقد رفع مدير فرع وزارة الثقافة و الإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بافقيه أجل التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف و ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والجنود المرابطين بالحد الجنوبي وكآفة أبناء الشعب السعودي .

وسئل الله أن يحمي بلاد الحرمين و يديم على هذه الأرض المباركة الأمن و الأمان تحت ظل القيادة الحكيمة .

ونوه لأهمية السعي و السير من أجل نهضة المملكة ، وحث كآفة أبناء المجتمع للمساهمة في عملية التطور بما يتماشى مع رؤية ٢٠٣٠ ، وكذلك الوقوف مع قيادته في السراء و الضراء و التكاتف تحت كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله .

كل عام و المملكة العربية السعودية بأمن و أمان ، ودام عزك يا وطن .

img_1014

و قال د. واصف الكابلي أن الوطن ينعم بأمن وأمان و استقرار بظل قيادة حكيمة بنت المكان وهيأت الظروف الملائمة للشعب السعودي وكآفة المقيمين بأرض الحرمين المملكة العربية السعودية .

مشيراً إلى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومستشاره أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على تطوير وبناء فكر الإنسان كخطوة ثانية وضعت نصب اهتماماتهم للإرتقاء بكافة أبناء المجتمع .

وأكد أن شركة الكابلي تسعى للتفاعل مع مختلف الأحداث منوه إلى أن الشركة وظفت مايقارب ٨٥ سعودي وهذه العام تم رفع العدد ليصل إلى ٤٥٠ موظف وهذا يؤكد ما يبذله الجميع من أجل مواكبة التطور و العمل بتوجيهات القيادة الحكيمة و السعي لكل ما يسهم في نماء و تقدم المملكة .

ونوه لأهمية الإحتفال باليوم الوطني من خلال الفعل قبل القول و أن يعمل كلٌ في مجاله للنهوض بالمملكة وجعلها في مصاف الدول .

وتوجه بالتهنئة للقيادة الحكيمة و أبناء الشعب السعودي ، و بالشكر لكآفة القائمين على احتفالية ( فوق هام السحب ) .

img_0986

ورفع الأستاذ عمر الغامدي مدير عام محاور التقدم العقارية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف و ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والجنود المرابطين بالحد الجنوبي وكآفة أبناء الشعب السعودي .

ونوه إلى أن شركة محاور التقدم العقارية تهتم بتقييم و تسويق العقار و إدارة الأملاك العقارية ، بالإضافة إلى استثمار وتمويل العقارات و إقامة المزادات كذلك .

وقال خلال فعاليات الإحتفال باليوم الوطني ٨٦ ( فوق هام السحب ) قدمنا عروضات بمناسبة هذا اليوم الغالي على كآفة أبناء المجتمع وتشمل مجموعة من الفلل و العقارات الأخرى .

img_0952

وعبرت عن بالغ سعادتها مصممة الأزياء العالمية د. أميمة عزوز بتواجدها في احتفالية يوم الوطن ٨٦ (فوق هام السحب) ، ورفعت التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف و ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله .
وأوصلت التهاني كذلك للجنود المرابطين بالحد الجنوبي ولكآفة أبناء الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية .

img_1027

وقال المهندس خالد أبو ابراهيم المدير التفيذي لشركة الإستشاري السعودي لتقنية المعلومات الراعي الإلكتروني لمعرض واحتفالية ( فوق هام السحب ) : سعدنا بأن نكون أول المبادرين و الملبين لدعوة الاحتفال و التواجد كراعي ، علماً أن شركة الاستشاري السعودي لتقنية المعلومات تعد الرائد في الرعاية الالكترونية لأغلب المعارض و الفعاليات المقامة بمدينة جدة .

وخلال اليوم الوطني وتزامناً مع الذكرى ٨٦ عملنا على تنشيط الحسابات الاجتماعية بأخبار المعرض بالإضافة إلى حملة إعلانية و تسويقية على مستوى السوشال ميديا كآفة ، وتمت تغطية الحفل عبر تطبيق السناب شات ، انستقرام و تويتر .

ونوه أن عمر الحسابات الإلكترونية لم تتجاوز العشرة أيام و مع ذلك حققت نجاح ملحوظ بتجاوزها ١٠ آلاف متابع وقريباً تتجاوز حاجز العشرين ألف بإذن الله تعالى .

وهنأ بهذه الإحتفالية القيادة الرشيدة و الشعب السعودي و الأمة الإسلامية ونوه أنه من واجب كل سعودي ومقيم محب لهذه البلاد أن يحتفل باليوم الوطني السعودي .

img_0997

وعبر عن الوطن بكل حب الفنان أحمد السعيد قائلاً : إن تحدثنا عن الوطن فيعجز اللسان عن وصفه وإن كتبنا لجفت الأقلام فالوطن غالي علينا وحبه لا يوصف في كلمات .

وكفنان يحرص على المشاركة الوجدانية والتعبير عن الوطنية من خلال تقديم فن راقي ، و أكد أنه لابد من الحرص على التواجد مع ذوي الاحتياجات الخاصة و الأيتام و مشاركتهم الفرحة وبذلك نحن نثبت أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع بل أنهم أهم فئاته .

وختاماً توجه بالتهنئة القلبية للقيادة الرشيدة وجنود الوطن و كآفة أبناء الشعب السعودي .

img_0921

وخلال لقائنا بالمستشار الإعلامي المتميز فهد السمحان وكلمته المتميزة الذي حذّر أبناء الوطن فيها من الحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها المملكة في الآونه الأخيرة مؤكداً أن كل مواطن شريف لن يدخل في تلك المعمعة الإعلامية التي تستهدف المساس بالمملكة ، و مؤكداً على الدور الكبير الذي يقوم به الجنود بالحد الجنوبي حتى لا يمس الأعداء أرض الوطن .

وقال من الواجب علينا جميعاً أن نقف متكاتفين مع ولاة أمرنا في السراء و الضراء من أجل الوطن و أمنه .

وثمن دور خادم الحرمين سلمان الحزم الملك الذي يقف له العالم أجمع احتراماً وتقديراً لدوره الفعّال مع كآفة الشعوب و حنكته وحكمته الفذه في اتخاذ القرارات .

وأكد السمحان أن كآفة المسلمين بمختلف الشعوب و الدول تعشق تراب هذه الأرض و لن تسمح لأن يمسها أذى أو مكروه .

وختاماً توجه بكلمة فخر للشعب قائلاً : ( ارفع رأسك .. أنت سعودي ) .

7247edfa-a61c-497c-ad29-a1dc1ee3a162

وقال المحرر الفني بجريدة الحياة يحيى بقاش أن حب الوطن يتجدد كل يوم مع إشراقة شمسٍ جديدة و هذا الحب لا يقتصر على أبناء المملكة المواطنين بل يمتدد حبها ليملأ قلب كل من وطأ أرضها .

وتوجه بالتهاني و التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و لولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود و ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

وثمن دور هذه القيادة العظيمة التي تسعى لتوفير حياة كريمة لكل مواطنيها و لكآفة الشعوب والدول ومساهمتها في دحر الإرهاب و نشر السلام و الدين الإسلامي في كآفة بقاع الأرض .

كما نوه لدور كافة الملوك و المسؤولين الذين غادرونا بأجسادهم وظلت أعمالهم واضحة وجلية في بقاع أرض الحرمين المملكة العربية السعودية  ، كما و توجه بالشكر و العرفان للجنود المرابطين بالحد الجنوبي الذين يبذلون حياتهم في سبيل حماية الوطن و تقديم العون لأخوتهم أبناء اليمن الشقيق .

img_0960

و أكدت الإعلامية غادة الشاطبي أن جمعية أصدقاء المجتمع تحرص على التواجد الدائم في مختلف الفعاليات و دمج الأيتام مع

كآفة فئات المجتمع .

و أضافت : خلال فعالية ( فوق هام السحب ) المقامة للإحتفال باليوم الوطني شارك ٣٠ طفل يتيم برسم لوحات تحمل رسائل وطنية وهي شكر للجنود البواسل بالحد الجنوبي و بإشراف مجموعة من الفنانيين التشكيليين .

ونوهت لأهمية اشراك الأيتام في كآفة الأنشطة وتنمية الوطنية بداخلهم وتشجيعهم على الإبداع و أن يكونوا أصحاب بصمة ويساهموا في نهضة مملكتنا الحبيبة .

img_1042

و تقدمت الكاتبة زبيدة تركستاني بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده و ولي ولي عهده و كآفة الأسرة المالكة و الجنود المرابطين بالحد الجنوبي و كآفة أبناء المجتمع السعودي بذكرى اليوم الوطني ٨٦ .

وقالت حرصت على تدشين كتابي ( حدائق بنفسجية ) في هذه المناسبة الغالية التي أتشرف بها .

و أشارت أن الكتاب ضم مجموعة من الخواطر النثرية التي تتناسب مع كآفة فئات المجتمع العمرية وتتنوع في عدة مجالات منها العاطفي و الاجتماعي والديني تشعر القارئ أنه داخل حديقة متنوعة تضم مختلف الكلمات و المعاني .
الجدير بالذكر أن الكتاب استغرق عام للإنتهاء من كتابته .

ونوهت إلى أنها حرصت على إيصال فكرة من خلال الكتاب وهي أن الانسان كتلة من المشاعر و الأحاسيس الصادقة المتواجدة في ديننا الإسلامي دين المحبة و الوسطية .

img_1011

و ألتقينا بالمصور الفوتوغرافي محمد المالكي الذي تحدث عن مشاركته خلال احتفالية (فوق هام السحب) قائلاً : شاركت بصورة تحكي عن تراث الأجداد بروح الأطفال وتظهر الزِّي الجنوبي البحت بكامل زينته على أطفال التقنية و العصر الحديث .

و أشار أنه استشعر أصالة الماضي العريق في ذكرى اليوم الوطني ٨٦ من خلال صورته الفوتوغرافية وكذلك أوضح للمتلقي ان الزِّي حتى اليوم مازال متواجد و يستخدم .

ونوه إلى أن تركيزه على الطفل أتى من ما يعاصره الجيل الحالي واعتماده الكبير على التقنية و هي أتت لإيصال فكر لهذا فبالرغم من التقدم مازال هنالك احتفاظ بالتراث و الزِّي التراثي ، وهي كذلك تعد صورة تثقيفية لهم بأحد الأزياء الشعبية التراثية الجنوبية .

وشارك فرحته بهذه الإحتفالية مع الجميع ورفع التهنئة للمقام خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد و و لي ولي العهد و ابطال الحد الجنوبي وكآفة أبناء المجتمع السعودي و المسلمين في مختلف بلدان العالم .

img_1023

و أبرز الفوتوغرافي ياسر القحطاني حبه للوطن من خلال مشاركة وجدانية لصورة حملت التراث ومثلت ماضي وأصالة الوطن ، ونوه أن كل شخص يعبر عن حب الوطن بمجاله فالرسام بريشته و الكاتب بقلمه و المصور بكامرته … وهكذا .

وتقدم بالتهاني لكآفة الشعب السعودي وللقيادة الرشيدة سائلاً المولى عز و جل دوام الأمن و الأمان لأرض الحرمين ، وكل عام و الوطن بخير و سلام .

img_0739 img_0790 img_0558 img_0680

 


One thought on “فعاليات “فوق هام السحب” ملحمة وطنية تجسد حب الوطن

  1. اتقدم بالشكر الجزيل لهذا المنبر الاعلامي وليس بالغريب على هذه الشبكة في مثل هذه الفعالية كغيرها من التغطيات بالنشر اللا محدود في الغربية شكر خاص على العبارات التي قدمت لي بهذا الخبر وانتم محلا للثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com