لماذا تغيّر المعلّم بعد كورونا
05 سبتمبر 2021
0
22077


دكتور هاني آل برغش

بعد أزمة كرونا وما فعلته بالعالم من أثار نفسية وتغييرات سلبية واضحة من حيث نطاق العمل أو داخل الأسرة وما يحيط بنا من أجواء لم نعهدها من قبل ، فقد أصبح المعلم أيضآ مثله مثل الكثيرين الذين باغتتهم هذه التغيرات .
فمنذ بداية كرونا كانت وسيلة التواصل بين المعلم والطالب هى المنصات الإلكترونية التى لم نعهدها من قبل . وأصبحت هي جهة التواصل الوحيدة .
ولكن هناك شئ ما طرأ على المعلم بعد عودته مع الطلاب للمدرسة ، وهى معاملته للطالب ، فقد أصبحت معاملة جافة وبها سب وبعض العنف ، فما حدث للمعلم هل هو تغيير طبيعى بعد تواصله عبر المنصات الإلكترونية مع طلابه ، أم كان يجب أن نؤهله بعد معاناته مع كرونا وما سببته للجميع من أضرار نفسية سيئة .
فقد عاهدنا على المعلم إنه القدوة الحسنة لنا جميعا ، هو من يحبب الطالب فى العلم .
فإذا كان المعلم غليظ فظ القلب ، فسيجعل الطلاب يفرون من العلم والتعليم .
وقد أصبحت معاملة المعلم جافة أيضا مع أولياء أمور الطلاب ، فلم يعد لديه الصبر لكى يجيب على أسئلتهم والمستوى التعليمى لأبنائهم ، فلم يجدوا منه غير الجفاف والردود غير الكافية التى لا ترضيهم ، فقد أصبحنا نخاف على مستقبل أبنائنا من هذا الذى يطلقون عليه معلما ، فالمعلم يجب أن يكون قدوة حسنة ، لا قدوة سيئة لم تعرف غير جفاء القلب ، فأين نحن ذاهبون بأولادنا من خلال معلم لم يراعى ولا يتقى الله فى أولادنا ، فهناك أمور لا يجب أن نتصدى لها من أجل مستقبل أولادنا ، فأين التربويين الذى يجب أن يتصدوا إلى ذلك المعلم ، وما هى التدابير التى سوف تأخذها وزارة التربية والتعليم مما يحدث لأبنائنا .
أرجو أن أجد إجابة شافية من القائمين على هذه المنظومة التعليمية ، ترضى أولياء الأمور وتطمئنهم على مستقبل أبنائهم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com