نظام غذائى معين هو الحل السحرى .. للوقاية من أمراض القلب القاتلة
12 أغسطس 2019
0
74745

        ش ا س : 

قال الدكتور هشام محمد على إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الدكتور هشام محمد على ،  بأن أمراض القلب من أكبر مسببات الوفيات حول العالم لكن يمكن تفادى الإصابة بها عبر التركيز على نظام غذائى معين هو القادر على الوقاية من الأمراض والأزمات القلبية التى قد يصاب بها الإنسان وتتسبب أحيانا كثيرة فى وفاة للإنسان. 

وأوضح الدكتور هشام محمد على إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى … أنه وفق دراسة حديثة أصدرت من جمعية القلب الأميركية أن استهلاك كميات كبيرة من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات بشكل يومى أمر مفيد للغاية لصحة القلب ويقى من أمراض والأزمات القلبية وتعد الخضروات والفاكهة مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية وتحتوى الخضروات والفاكهة مثل النباتات الأخرى أو الأطعمة المستندة إلى النباتات على مواد من الممكن أن تحول دون الإصابة بمرض وعائي قلبى. تناول المزيد من الفواكه والخضروات من الممكن أن يساعد فى التقليل من الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية مرتفعة مثل اللحوم والأجبان أطعمة الوجبات الخفيفة .. وتمييز الخضروات والفاكهة فى نظامك الغذائى من الممكن أن يكون سهلاً فقط احتفظ بالخضروات مغسولة ومقطعة فى الثلاجة للوجبات الخفيفة السريعة وكذلك احتفظ بالفاكهة فى وعاء فى المطبخ بحيث تتذكر أن تتناولها واختر الوصفات التى تحتوى فى مكوناتها الأساسية على خضروات أو فاكهة مثل الخضروات المقلية أو الفاكهة الممزوجة فى أوانى خاصة.
.
وأشار الدكتور “هشام محمد على” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى … العلاقة بين النظام الغذائى القائم على النباتات وبين أمراض القلب والأوعية الدموية علاقة مباشرة ووثيقة .. وأن أغلب الذين يتبعوا نظاما غذائيا صحيا قوامه النباتات كانوا أقل عرضة للإصابة أو الموت بأمراض القلب من أولئك الذين يستهلكون لحوم وكربوهيدارت مكررة مثل الأرز الأبيض .. وللعلم فأنه يموت سنويا في الولايات المتحدة 630 ألف شخص بسبب أمراض القلب وتحدث وفاة واحدة من بين كل أربع وفيات نتيجة هذه الأمراض بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. ولابد هنا على أهمية التركيز على النظام الغذائى الصحى القائم على النباتات والخضروات والفاكهة ” النظام البناتى” .. فعلينا تقليل مقدار الدهون المشبعة وغير المشبعة التى نتناولها خطوة مهمة لتقليل مستوى الكولسترول فى الدم لديك وتقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجى كما يمكن أن يؤدى ارتفاع مستوى الكولسترول فى الدم إلى تراكم اللويحات فى الشرايين وهو ما يسمى بتصلب الشرايين الذى يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com